أعلنت المخابرات التركية وفق جريدة صباح القريبة منها ان المخابرات التركية وجدت قميص جمال خاشقجي داخل القنصلية وهي ممزقة قليلاً وقد قامت المخابرات التركية بمصادرتها والسيطرة عليها ومنع أعضاء القنصلية من الإمساك بها او الاقتراب اليها ووضعتها ضمن كرتونة خاصة ونقلتها الى خارج القنصلية.

ويشكل اكتشاف قميص جمال بهذا الشكل ومصادرة المخابرات التركية لها عنصراً هاماً في التحقيق وكيف لم تمزق القميص اذا كان حصل ضرب خناجر على جسد الصحافي المغدور جمال خاشقجي وقد اعترض القنصل السعودي على مصادرة قميص مواطن سعودي كان في داخل القنصلية لكن المخابرات التركية لم ترد عليه ورفضت تسليمه القميص واخرجتها ضمن سيارة تابعة لها وارسلتها الى مديرية المخابرات التركية في إسطنبول.

وقد بدأ مكتب الدراسات في الطب الشرعي والطب الجيني دراسة القميص وماذا عليها واذا كان هنالك نقاط دم ام تعرق ناتج من ضغط نفسي وافراز جسدي وسيدرس ذلك أطباء مختصين يعرفوا الحالة النفسية التي مرة بها الصحافي جمال خاشقجي عندما تكلم معه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لان التوقيت معروف لدى المخابرات التركية.

يبقى السؤال كيف تم خلع قميصه جمال خاشقجي ولماذا كانت على الأرض مع ان تم تنظيف القنصلية لكنها كانت مخفية في احد ادراج المكاتب.

واخر خبر هو ان الرئيس ترامب اتصل بالرئيس اردوغان متمنياً عليه عدم اعلان الحقيقة الكاملة لاختفاء الصحافي جمال خاشقجي بعد الاتصال الذي قام به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرئيس الأميركي ترامب.