توجد بعض الوصفات الطبيعية لترطيب بشرتك في الشتاء خاصة مع تقلبات حرارة الجو التي تعاني منها الكثير من الفتيات مع تغير الفصول، والتعرض لجفاف البشرة، ويحتاج ترطيب البشرة العناية بها بشكل يومي مرتين في الصباح والمساء بترطيبها وعمل ماسكات طبيعية على الأقل 3 مرات أسبوعياً في الشتاء.

ووفقًا لموقع livestrong، هناك بعض الوصفات الطبيعية لترطيب جسمك سواء اليدين أو بشرة الوجه والكعبين أيضاً:

العسل والليمون:

يفيد ماسك العسل والليمون البشرة الدهنية وترطيبها، لأن العسل يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تجدد خلايا البشرة والليمون يحتوي على مضادات البكتيريا ويقاوم الفطريات.

الطريقة:

ضعي ملعقة من العسل كبيرة الحجم مع بعض قطرات الليمون الطازج وامزجيهما جيداً، ثم وزعيها على البشرة واتركي الماسك لمده 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر جيداً، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على ترطيب وتنظيف جيد لبشرتك الدهنية.

العسل والزيوت الطبيعية:

يفيد هذا الماسك أصحاب البشرة الجافة، لأن الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو يحتوي على الكثير من العناصر المغذية للبشرة والتي تجدد الخلايا وتعيد بنائها بشكل جيد بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة لترطيب البشرة والحفاظ عليها من التشققات.

الطريقة:

امزجي أي من الزيوت الطبيعية المتوافرة بالبيت مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من اللبن واخلطي المكونات حتى تتجانس، ثم وزعيها على البشرة برفق، واتركي الماسك حتى يجف تماماً على بشرتك، نحو 20 دقيقة ثم شطفه بماء دافئ جيداً، ويمكن تكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

المصدر: لبنان24