تجاعيد العينين:

تعتبر تجاعيد العينين من أبرز العلامات التي تدلّ على الشيخوخة المبكرة إذ تظهر بوضوح على البشرة. وتبرز التجاعيد إجمالاً بسهولة وسرعة أكبر في منطقة حول العينين تبعاً لرقتها ونعومتها الفائقتين مت يجعل أكثر حساسية وتأثّراً بالعوامل الخارجية والعمر. ولمواجهة هذه التجاعيد، ننصحكِ بالاعتماد على المستحضرات التالية الفعّالة في هذا المجال:

* VICHY Neovadiol Gf Crease Smoothing Densifying Care

* LA ROCHE-POSAY Pigmentclar Eyes

* INVENTIA Natural Collagen Inventia Eye Elixir

 فقدان نضارة البشرة:

عندما تبدأ البشرة بخسارة نضارتها بشكل تدريجي فتلك إشارة إلى الشيخوخة المبكرة. فمع التقدم في السنّ ينخفض مستوى تجديد خلايا البشرة ما يؤثّر بشكل سلبي على جاذبيتها ونضارتها.

 إنتفاخ العيون

يشير إنتفاخ العينين بشكل ملحوظ إلى الشيخوخة المبكرة ويعتبر في الوقت عينه من أهمّ آثار التقدم في العمر. تشكّل قلة النوم والإكثار من الأطعمة المملحة أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى إنتفاخ العيون.

تجاعيد الجبهة

تشكل تجاعيد الجبهة كذلك إحدى علامات الشيخوخة المبكرة والتقدم في العمر والتي يسهل ملاحظتها. كما يمكن أن تنتج هذه التجاعيد عن التعرض المكثف لأشعة الشمس دون تطبيق الكريم الواقي منها.

 البقع الداكنة

تعتبر البقع الداكنة ذات اللون البني أو الأسود والتي تظهر في أماكن مختلفة على البشرة من العلامات التي تدلّ على الشيخوخة المبكرة. غالباً ما تظهر هذه البقع على مستوى الوجه كما يمكن أن تبرز أيضاً على اليدين مع التقدم أكثر في العمر.

 تجاعيد الفم

تشير التجاعيد حول الفم إجمالاً إلى الشيخوخة المبكرة والتقدم في العمر وتؤثّر بشكل سلبي جداً على جاذبية البشرة. يعتبر الإقلاع عن التدخين وتطبيق المستحضرات المضادة للتجاعيد أحد الطرق المثالية للحد منها.