من أحدث الصيحات الرائجة اليوم في عالم التجميل، هي صيحة عملية تجميل الصوت، التي يقبل عليها اليوم الكثيرين وبخاصة من الفئة العمرية الشبابية التي ترغب بالغناء! ما هي هذه العملية، وكيف تغيّر صوتك؟

كيف تتم عملية جراحة الصوت؟

إن كنت تسمع بهذه العملية للمرة الأولى فلا تتعجب، لأن عالم التجميل بات واسعاً ويمكنك الحصول على ما تريديه فيه. هذه الجراحة تتم باستخدام المنظار، الذي يدخل عبر الأنف وصولا الى الحبال الصوتية. تحقن الحبال بمادة معيّنة تؤدي الى تغيير الصوت ليصبح أنعم!

ما الإجراءات التي عليك اتخاذها بعد العملية؟

إن خضعت للعملية، عليك لاحقاً أن تتوقف عن الكلام لمدة أسبوعين على الأقل لكي ترتاح الحبال الصوتية في الحنجرة. يتجه نحو هذه العملية من يحبّون أن يحصلوا على صوت أنعم من دون خشونة كمثال المغنين ومذيعي نشرات الأخبار، أو أي سيدة تعاني من مشكلة الخشونة في الصوت.

هل من آثار جانبية للعملية؟

بما أن المريض يكون تحت تأثير المخدر لا يمكن معرفة النتيجة إلا بعد أسبوعين عندما يستخدم صوته. من ناحية أخرى، يوصي الطبيب بتناول العسل مع المشروبات الساخنة لمنح الصوت المزيد من الليونة بعد العملية.

أخيراً، من الضروري أن نذكر، أن هذه الجراحة تحمل المخاطر نفسها كأي عملية أخرى، وقد لا تكلل بالنجاح لأن المريض قد يفقد صوته تماماً!