تلجأ الكثير من النساء لتجميد الأطعمة للاحتفاظ بها لفترة أطول لاستخدامها في وقت لاحق حسب الحاجة وبعضهن يتخذنها كوسيلة لتخزين احتياجات المنزل أطول فترة ممكنة وتقليل مرات التسوق  ولكن كيف ينعكس كل هذا على الصحة؟ اعرفي أكثر عن الأطعمة المجمدة


عملية تجميد الخضروات والفواكه لا تفقدها قيمتها الغذائية كما تظن الكثيرات ولكن من الأفضل تجميدها منزليا لضمان نظافتها وخلوها من أي إضافات كالملح أو السكر وفي حال إخراج الظعام من الفريزر فيجب استهلاكه إذا خرج من الثلاجة وتمت إذابته أما إذا ذاب داخل الثلاجة بكل طبيعي فمن الآمن إعادة تجميده ولكنه غير مفضل.


تجميد اللحوم والأسماك  والدواجن قد يساعدك على قتل البكتيريا الضارة فيها ولا قلق منه ولكن كذلك تجنبي اللحوم المجمدة الجاهزة لما تحتويه من مواد حافظة .


تجميد الألبان  والجبن لا يعرضك لأي مشاكل ولكن يجب الانتباه لها فور إخراجها من لفريزر واقتطاع القدر المطلوب قبل أن يبدأ الثلج بالذوبان وإعاتها مباشرة أما إذا ذاب الثلج فلا تعيديها للفريزر.


من المفضل ترك الماء الجاري على الأشياء المجمدة لإذابتها بشكل صحي وتجنبي تركها تذوب في حرارة الغرفة فهز أمر قد يعرضها للتلف ويجب الأخذ في الحسبان أن الخضروات المذابة تستغرق وقتا أقل في الطهي من الناضجو.


yawmek