تعد تايلاند موطنًا لشواطئ رملية بيضاء مثالية، و معابد مبنية بشكل معقد ، وأطعمة شوارع رائعة ، وتراث ثقافي قوي ، كما تعد واحدة من تلك الأماكن التي يستمتع فيها الجميع بكافة ميولهم، سواء كنت تريد السفر إليها لاستكشاف المزيد من تراثها الثقافي الغني ، أو ببساطة للاستمتاع بأحد شواطئها العديدة حفلاتها الليلية .

أصبحت تايلاند بسهولة واحدة من البلاد المفضلة للسائحين في جنوب شرق آسيا، لذلك إذا كنت قد قررت قضاء أجازتك المقبلة في تايلاند، عليك الإطلاع على الدليل الشامل والكامل لرحلة أكثر تشويقا.

معلومات سريعة عن تايلاند

العملة

العملة التايلاندية هي البات التايلندي، يساوي الريال السعودي الواحد 8.7 بات تايلاندي.

تأشيرة تايلاند

تعد مرحلة الحصول على تأشيرة تايلاند من أسهل المراحل التي يمكن أن تقوم بها خلال محاولتك لإنهاء إجراء السفر، حيث تتوجه إلى السفارة بأوراقك الرسمية لطلب التأشيرة، لا يمر أسبوعين حتى يتم التواصل معك بإنهاء إجراء تأشيرتك، وفي بعض الحالات 3 أيام فقط.

اللغة

في تايلاند تعتبر اللغة الإنجليزية أكثر شيوعًا حيث أن الكثير من الأشخاص يعملون في مجال السياحة، وبالتالي ستجد أن معظم السكان يفهمونك إذا كنت تتحدث الأنجليزية ويكونوا قادرين على مساعدتك.

السلامة والأمان في تايلاند

بشكل عام ، تايلاند هي مكان آمن للذهاب للغاية فلا يوجد أي مخاوف من حدوث أي حادث يعرض حياتك كسائح للخطر.

ولكن من جانب أخر هناك عدد قليل من الحيل التي يقوم بها بعض البائعين للبيع بسعر أعلى، إلا أن معرفتك بوجود تلك الحيل ستكون أكثر يقظة خلال التعامل مع هؤلاء الباعة.

الانتقالات في تايلاند

الانتقال من مكان إلى آخر سهل إلى حد ما في تايلاند، وليسير الأمر أكثر نوصي بتنزيل تطبيق Skyscanner App واستخدام موقع 12Go لمشاهدة جدول الحافلات والقوارب والقطارات في وقت مبكر.

الرحلة إلى تايلاند

في حين يمكنك زيارة تايلاند على مدار السنة ، قد يكون تجنب موسم الرياح الموسمية ذكيا إذا كان الكثير من خطط العطلة الخاصة بك ينطوي على المرح في الجزر الغريبة.

أفضل وقت للذهاب إلى تايلاند من ديسمبر إلى مارس (كل من تايلاند). باختصار ، يمكن تقسيم الطقس في تايلاند إلى ثلاثة أجزاء: ممطر، تقريباً من مايو إلى أكتوبر، لطيف، من نوفمبر- فبراير، حار، من مارس إلى مايو.

الميزانية التقريبية للسفر إلى تايلاند

كما هو الحال في كل بلد ، يمكنك السفر في جميع أنحاء العالم أن يكون إما رخيص، يمكنك السفر إلى تايلاند بسعر يتراوح ما بين 30 إلى 35 دولارًا أمريكيًا في اليوم ، حيث تكون الإقامة والأنشطة عادةً ما تكون أكبر نفقاتك، الغذاء رخيص نسبياً ، خاصة إذا التزمت بأطعمة الشوارع المحلية.

ما يمكنك ارتداؤه أثاء رحلتك في تايلاند

على الرغم من وجود مواسم مختلفة ، فإن السفر حول تايلاند يكون دافئًا بشكل عام ، باستثناء بضعة أشهر أقل برودة عندما تكون في شمال تايلاند، لذلك تأكد من إحضار الكثير من الملابس الخفيفة السريعة بالإضافة بناطيل مريحة أو شورت.

تجنب النشاط الحيواني

سياحة الحيوانية في تايلاند منتشرة جدًا مع الكثير من الجولات التي تروّج لرحلات الأفيال، ويتدفق الكثير من السياح إلى معبد تايجر في شيانغ ماي فقط للحصول على سيلفي مع نمر.

ولكن النمور في هذه الأماكن غالباً ما يتم إساءة معاملتها وتخديرها حتى تكون سهلة الانقياد للتفاعل البشري/ وينطبق نفس الشيء على "ملاجئ" الأفيال ، مما يعرضهم لآلام شديدة، لذلك ننصحك بالانتقال إلى منتزه الفيلة الطبيعي أو الأفضل تجنب أي نشاط ينطوي على الحيوانات.

أفضل الأنشطة للقيام في تايلاند

تايلاند بلد تمتلك الكثير من المقومات التي تجعلها بلد مبهرة لكافة الأشخاص بإختلاف ميولهم، وعلى الرغم من أن الملايين والملايين من السياح يترددون عليها يوميًا ، إلا أنه فما زال هناك جزء كبير من تايلاند لا يزال غير مستكشف إلى حد كبير. في ما يلي عدد قليل من أفضل الأماكن التي يمكنك ممارستها في تايلاند.

الاندماج في حيوية بانكوك

هذه المدينة الحضرية المزدحمة هي قلب تايلاند وتعد واحدة من أكثر المدن حيوية ونابضة بالحياة في جنوب شرق آسيا، في حين أن بعض الأشخاص يتوجهون مباشرة إلى الجزر متجاهلين المدينة، فإن قضاء بضعة أيام في بانكوك يعد وسيلة رائعة لبدء رحلة رائعة في هذا البلد الغريب.

في بانكوك ، هناك معابد ، ومناطق تسوق ، وكل شيء تقريبًا يمكنك تخيله، وهناك عدد قليل من الأنشطة شعبية في بانكوك هي زيارة معبد وات بو الشهير والقصر الكبير، كما يمكنك التسوق في سوق تشاتوتشاك المتنوع على نطاق واسع في نهاية الأسبوع أو العديد من مراكز التسوق وتناول بعض الأطعمة الشهية المتوفرة في جميع أنحاء المدينة.

الذهاب في رحلة إلى شمال تايلاند

بعد الانتهاء من استكشاف بانكوك ، يمكنك اختيار بدء المغامرة والتجول داخل المدن في شمال تايلاند، حقق أقصى استفادة من الجبال في شمال تايلاند وانغمس في بضعة أيام من الرحلات ، أو ركوب الرمث في المياه البيضاء ، أسفل الأنهار في شيانغ ماي، أو استكشاف قرى التلال البعيدة ، أو ببساطة الاستمتاع بالهواء النقي المنعش في الجبال.

استكشاف العالم تحت الماء

تشتهر تايلاند بكونها تتمتع بحياة بحرية متنوعة وغنية تحت الماء ، وهي واحدة من أفضل الأماكن (وأرخص الأماكن) لتعلم كيفية الغوص.

ولكن إذا كنت من الأشخاص الغير متحمسين للغوص، يمكنك مشاهدة العالم الرائع في الأسفل من خلال زوارق السكوبا، والتي ستكون بمثابة تجربة لن تنساها أبدًا.

التنزه والتخييم في المتنزهات الوطنية

واحدة من الأشياء المفضلة للقيام بها في تايلاند هي الذهاب في رحلات إلى الجبال مثل Doi Mon Jong أو Phu Chi Fa أو حتى اكتشاف عدد قليل من العديد من المتنزهات الوطنية، وتعد أماكن مثل خاو سام روي يوت أماكن ممتازة للتنزه والتخييم، نظرا لقربها من بانكوك.

الأطعمة الألذ في تايلاند

يتوفر هذا الطعام بسهولة في كل عربة طعام تقريبًا في الشارع ، وهو مكون من نودلز سميكة مع مجموعة متنوعة من الروبيان أو الدجاج ، براعم الفاصوليا ، البيض ، مقلية مع بعضها البعض .

وهو طبق الدجاج المطبوخ مع الكثير من الريحان والثوم والفلفل الحار يتم تقديمه فوق وعاء من الأرز الأبيض ويقدم مع بيض مقلي، ولكن أحذر هناك نوع أخر من هذا الطبق، أي يحمل نفس الاسم ولكنه مصنوع من لحم الخنزير المفروم.

فاصوليا البابايا الممزوجة بالفاصوليا الخضراء والثوم والفلفل متبلة بصلصة صلصة مغطاة بالفول السوداني. تؤكل عادة باعتبارها سلطة جانبية مع الأطباق المشوية.


سيدي