عُرفت نبتة الألوفيرا المذهلة بفوائدها الجمالية الكثيرة، فهي تعزز من جمال ورونق البشرة ودعم نعومة الشعر واشراقه. ولكن تمتلك هذه النبتة الكثير من العناصر التي ستساعدك في إنقاص وزنك الزائد وبسرعة، فكيف يمكنك استخدام الألوفيرا لهذا الهدف؟

- تعمل الألوفيرا على تسريع عملية هضم الطعام وبالتالي تسريع عملية الأيض في الجسم، وبذلك سيتم انقاص الوزن والتخلص من الدهون والسموم المكدسة.

- يُخفض الهلام الموجود في نبتة الألوفيرا مستوى الجلوكوز الموجود في الدم، وذلك سيمنع تراكم الدهون في مناطق عدة في الجسم. كما أنه يحد من الشهية ويمنعك من الإفراط بتناول الطعام، إذ تعتبر كل هذه الطرق فعّالة في انقاص الوزن.

- تحتوي الألوفيرا على نسبة كبيرة من الفيتامين B، والذي يساعد بشكلٍ كبير في عملية انقاص الوزن مع إتباع حمية غذائية مناسبة لك.

- أما بالنسبة لكيفية استخدام الأوفيرا للتنحيف، فعليك الحصول على الأوراق الخاصة بها ومن ثمّ غسلها قبل استعمالها.

وبعدها تخلصي من الحواف القاسية فيها وازالة الطبقة الخارجية منها للإحتفاظ بالهلام فقط، لتتمكني من تناول ملعقة واحدة منه خلال اليوم.

- طريقة ثانية للإستفادة من الألوفيرا للتنحيف، وهي من خلال مزج الهلام مع القليل من الماء وعصير ليمونة واحدة في الخلاط الكهربائي. وشرب هذا المشروب مرّة واحدة في اليوم بعد وجبة الفطور بنصف ساعة.