القى الرئيس فؤاد السنيورة كلمة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في افتتاح معرض العربي -الدولي في دورته ال62 في مركز "سي سايد أرينا للمعارض"، قال فيها: "أحمل إليكم تحيات دولة الرئيس سعد الحريري، الذي حالت ظروفه دون مشاركتكم الاحتفال اليوم بهذا العرس السنوي للكتاب".

وقال: " وها نحن وبعد عدة عقود حافلة بالأحداث السارة في بعض منها والمحزنة في بعضها الآخر ما زلنا صامدين ونصر على الاستمرار على مسارات تحقيق النهوض الثقافي اللبناني والعربي، والعمل على تعزيز الإبداع ومكافأته.

اضاف: "إن محاولات استدعاء الفوضى والفلتان، والعودة بعقارب الساعة الى الوراء، لن تحصل، مهما تعددت وجوه الخروج على القانون والنظام. لن يكون في مقدور بعض الظواهر الشاذة، ان تلغي دور الدولة والمؤسسات العسكرية والأمنية للدولة اللبنانية. إيماننا الكبير وثقتنا المستمرة بأن صوت الكتاب في بيروت، سيعلو على كل الضجيج القائم.

واعتبر السنيورة" أن رهان دولة الرئيس سعد الحريري لن يتوقف عن السعي الحثيث من أجل ايجاد الحلول والتوصل الى حكومة يتحقق من خلالها التوازن الوطني، لينطلق لبنان في ورشة الاصلاح والانقاذ الاقتصادي".

واردف: "التحديات التي تواجه وطننا لبنان عديدة، كما أن الأوضاع على الحدود الجنوبية، تدعونا للتكاتف وللتضامن جميعا من حول الدولة والجيش وأجهزتنا الأمنية والعمل على تعزيز دورها في حماية السيادة وبسط سلطة الدولة والقانون والنظام، والالتزام الكامل بالقرار 1701".

الوكالة الوطنية للاعلام