تنتظر النجمة المتصدر مباراة محفوفة بالمخاطر، عندما يلتقي العهد صاحب المركز الثاني، غداً السبت، في إطار سعي كل منهما للانفراد بقمة الدوري اللبناني، بينما يتطلع الأنصار لإنعاش آماله في العودة لسباق اللقب عندما يحل ضيفا على السلام زغرتا اليوم الجمعة.

ويتصدر النجمة الترتيب برصيد 25 نقطة من 9 مباريات، ويتقدم بفارق الأهداف عن العهد حامل اللقب، بينما يملك الأنصار 17 نقطة في المركز الثالث.

وقد يكون الفائز بالقمة في إستاد المدينة الرياضية ببيروت بطلا لمرحلة الشتاء، إذ يتوقف الدوري بعد الجولة القادمة ولمدة شهرين تقريبا، لاستعداد منتخب لبنان لكأس آسيا في الإمارات الشهر المقبل.

ويسير الغريمان على وتيرة واحدة ولم يخسر أي منهما في المسابقة حتى الآن بعد تحقيق 8 انتصارات وتعادل واحد هذا الموسم.

ويملك الفريقان العديد من الأوارق الهجومية إذ يعول الصربي بوريس بونياك مدرب النجمة على لاعبيه الدوليين حسن معتوق ونادر مطر وعلي حمام، إضافة إلى البرازيلي فيليبي دوس سانتوس الذي سجل 4 أهداف هذا الموسم.

وتلقى النجمة نبأ سارا بعد أن أظهرت الفحوص سلامة حارس المرمى عباس حسن ولاعب الوسط السنغالي إدريسا نيانج، ويمكن للثنائي المشاركة أمام العهد مع تبدد مخاوف الإصابة.

ويراهن باسم مرمر مدرب العهد على حسين زين ومحمد قدوح وحسين دقيق وأحمد زريق، بجانب الغاني عيسى حياتو والبلغاري مارتن توشيف الذي يحتل المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد ستة أهداف.

وتحوم شكوك حول مشاركة محمد حيدر مهاجم العهد بسبب الإصابة.

ويدرك الأردني عبد الله أبو زمع، مدرب الأنصار، صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في افتتاح المرحلة العاشرة اليوم الجمعة، عندما يلعب خارج ملعبه مع السلام زغرتا، الذي سيقاتل للفوز والابتعاد عن منطقة الهبوط.

ويعتمد الأنصار على مهاجمه السنغالي الحاج مالك متصدر الهدافين برصيد 9 أهداف، بينما سيخوض التونسي طارق ثابت مدرب السلام المباراة تحت الضغط وهو مطالب بتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم، بعد أن بات مهددا بالإقالة لسوء النتائج.

ويعاني السلام، صاحب المركز السابع برصيد 8 نقاط، من تراجع أداء مهاجميه خاصة الدولي الموريتاني أمادو نياس الذي اكتفى بتسجيل هدفين هذا الموسم.

ويسعى شباب الساحل، صاحب المركز الخامس برصيد 11 نقطة، لاستعادة الانتصارات عندما يلتقي مع الشباب الغازية صاحب المركز الثامن اليوم الجمعة.

ولتجنب الهبوط يأمل الصفاء القابع في المركز 11 وقبل الأخير لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي عندما يستضيف البقاع متذيل الترتيب بست نقاط.