في واحد من حواراته النادرة، خرج المغرّد السعودي "مجتهد"، المعروف بتسريباته الخاصة بما يحدث داخل دوائر صنع القرار السعودية، عن صمته ليكشف، في حوار خاص مع "الخليج أونلاين"، عدداً من الحقائق عن اغتيال الكاتب جمال خاشقجي، والصراع الخفي بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعمّه الأمير أحمد بن عبد العزيز، الأخ الشقيق للملك سلمان.

"مجتهد" كشف لـ"الخليج أونلاين"، أن بن سلمان أجرى تحركات عسكرية داخل البلاد بعد أنباء عن ترتيبات في العائلة المالكة للانقلاب عليه، مشيراً إلى أن الأمير أحمد "جبان ومعروف بالتردد وضعف الهمة وقلة الطموح"، بحسب تعبيره.

ومنذ اغتيال السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، بالثاني من أكتوبر الماضي، بدأت تتكشف الحقائق المتعلقة بتورط بن سلمان في هذه الجريمة، وسط أنباء عن حراك بالعائلة المالكة ضده.

وكانت هناك توقعات بتولي عمّه المعارض الأمير أحمد، (البالغ من العمر 76 عاماً)، الحكم عقب عودته من العاصمة لندن، التي اختارها منفىً له، إلى السعودية بضمانة دولية، وذلك بالتزامن مع التحقيقات الجارية بقضية اغتيال خاشقجي ومطالبات بإقالة ولي العهد واستبدال آخر به، ليكون المرشح الأول لذلك هو عمّه.