اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت التلفزيونات الأميركية والمواقع الالكترونية في الولايات المتحدة انه الليلة اجتمع الكونغرس الاميركي المؤلف من مجلس النواب ومجلس الشيوخ واعتمد قرارا بالاجماع اتهم فيه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه هو الذي قتل الصحافي جمال خاشقجي. وان الكونغرس الأميركي من مجلس النواب ومجلس الشيوخ اصدر القرار التالي:

ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالنسبة للكونغرس الأميركي هو مجرم قتل بوحشية الصحافي جمال خاشقجي خنقا وذبحا وثبت ذلك لدينا من خلال تقرير المخابرات الأميركية ونطالب بمحاكمته فورا كمجرم حرب، والكونغرس الأميركي سيفرض هذا القرار على كل المؤسسات الأميركية والدول الحليفة للولايات المتحدة. وان اجراء فوريا سيصدر لاحقا عن الكونغرس الأميركي في كيفية محاكمة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وان هذا التدبير هو الان سري لكن سيصدره الكونغرس في الساعات او الأيام القادمة.

وأضافت التلفزيونات الأميركية ان الكونغرس قد يطلب من الرئيس الأميركي ترامب دعوة مجلس الامن الدولي فورا الى الاجتماع والمطالبة بتوقيف ولي العهد السعودي وفي حال استعملت روسيا الفيتو ربما إعطاء الأوامر للجيش الاميركي في السعودية باعتقال ولي العهد السعودي في قصره ونقله جوا الى الولايات المتحدة لمحاكمته امام المحكمة الاتحادية الأميركية.

هذا ما ورد وصدر عن الكونغرس الأميركي من قرار رسمي بالاجماع من كافة أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين والجمهوريين.

المصدر: CNBC

المصدر: NBC

وكافة التلفزيونات الأميركية وكافة المواقع الاعلام الالكترونية عند منتصف الليل و25 دقيقة بتوقيت بيروت

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»