يعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.

لكن ذلك لم يمنعه من تلقي الانتقادات دائما، بدعوى إطلاقه تصريحات تحمل الكثير من الثقة بالنفس، إلى الحد الذي يعتبره البعض غرورا.

فقبل بداية منافسات يورو 2016، تلقى رونالدو سؤالا حول وضعه بين أفضل اللاعبين، في العشرين سنة الأخيرة، ليرد بشكل غير متوقع.

فقد قال حينها: «أفكر بإيجابية، وبالتفكير فيما أنجزته وحققته، فأنا الأفضل على الإطلاق.. أفضل الرياضيين هم من يؤثرون دائما على رياضتهم، وأعتقد أنه كان لي تأثير مهم».

وواصل: «إذا كان بإمكانك الركض بشكل أسرع، وقفزت أعلى من البقية، يمكنك عندئذ أن تجعل موهبتك فعالة.. عملت بجد للوصول لأعلى مستوى، وسأواصل القيام بذلك للبقاء في مكاني.. أعتني بنفسي حتى أتمكن من الاستمرار في صنع التاريخ».

وفي عام 2017، توج كريستيانو بجائزة الكرة الذهبية الخامسة في تاريخه، وعادل رقم ليونيل ميسي، ليقول بعدها: «لم أر أبدا أحدًا أفضل مني، أعتقد ذلك دائما، لا يمكن لأي لاعب كرة قدم أن يفعل ما أفعله».

وأضاف: «لم يفز أحد بالجوائز الفردية التي حصلت عليها، وأنا لا أتحدث فقط عن الكرة الذهبية.. هذا ليس نتيجة للعمل الذي أقوم به في صالة الألعاب الرياضية، كما يعتقد بعض الناس، لكنها مجموعة من الأشياء الكثيرة».

وأردف: «أساطير مثل فلويد مايويذر، وليبرون جيمس، لا يصلون لمستواهم المثالي عن طريق الصدفة، لكن هناك عوامل تتزامن لتحقيق ذلك.. لتكون في القمة وتبقى هناك، يجب أن يكون لديك موهبة أكثر من الآخرين».

وتابع: «لا يوجد لاعب أكثر اكتمالا مني، ألعب بالقدمين بشكل جيد.. أنا سريع وقوي وجيد بالرأس وأسجل وأصنع أهدافا، هناك أناس يفضلون نيمار أو ميسي، لكنني أقول لكم: لا يوجد أحد أكمل مني».

} «أفضل من ميسي» }

ولم يترك رونالدو الفرصة للجماهير، لتقرر من هو الأفضل في صراعه الدائم مع ليونيل ميسي، ففي عام 2013 أيضا صرح «الدون»: «يقول بعض الناس إنني أفضل، والبعض الآخر يقول ميسي.. لكن في نهاية المطاف سيقررون من هو أفضل لاعب في الوقت الحالي، والذي أعتقد أنه أنا».

كما قال نجم ريال مدريد السابق، في مناسبة أخرى: «أنا دائمًا أؤمن وأقول إنني الأفضل، مهما قالوا، ثم أُظهر ذلك في الميدان.. نحن في قتال عامًا بعد عام».

وأضاف: «الانتقادات؟ إنه أمر صعب، لديك ضغط إضافي لإثبات شيء ما للناس، وليس لك فقط.. لكن أيضًا لأمك ولابنك، أشعر أحيانًا بالانزعاج والتعب، لأنه يبدو كما لو أنني يجب أن أثبت كل عام أنني جيد جدا».