كشف الأرجنتيني ليونيل ميسي عن الطريقة التي يتعامل بها مع فيروس كورونا للتقليل من آثاره النفسية بعد أن هزّ العالم خلال الـشهر الماضية.

ويعتقد ميسي لاعب برشلونة أنه من الأفضل له عدم التفكير كثيراً في مخاطر الإصابة بفيروس كورونا مؤكداً أنّه يتوق لعودة النشاط الرياضي في الوقت الذي تقترب فيه عجلة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم من الدوران مجدداً بعد توقف البطولة بسبب مخاطر الجائحة.

وعاد ميسي وزملاؤه في برشلونة بطل إسبانيا للتدريبات الفردية مؤخراً تنفيذاً لإرشادات رابطة الدوري الخاصة بعودة النشاط الكروي بعد توقفه في آذار الماضي خوفاً من انتشار العدوى بالفيروس كوفيد-19.وستقام جميع مباريات أخر 11 جولة من الموسم بدون جمهور بينما قال رئيس رابطة الدوري خافيير تيباس قبل أيام إنّ المباريات ربما تستأنف في 12 حزيران حزيران المقبل.

وبينما عارض بعض لاعبي وأندية البطولة عودة النشاط الكروي خوفاً من الإصابة بالعدوي أو نقلها لآخرين قال ميسي إنّ عودة المباريات ليست أكثر خطورة من مغادرة المنزل لأيّ سبب آخر.

وقال ميسي لصحيفة إلموندو ديبورتيفو: «مخاطر العدوى موجودة في كل مكان، عندما تغادر منزلك هناك مخاطر، لذا فأنا أرى أنّه لا يتعيّن علينا التفكير كثيراً جداً في هذا الأمر لأنك إنّ فعلت فإنك لن تذهب لأيّ مكان».

وأضاف ميسي: «لكن علينا أن ندرك أنه يتعيّن علينا الالتزام بالإرشادات الصحية والوقائية قدر الإمكان، العودة للتدريبات هي الخطوة الأولى لكن علينا عدم التراخي وعلينا القيام بكلّ الخطوات الاحترازية المطلوبة».

ويقول ميسي أيضاً إنّه يشعر بالحماس والإثارة لعودة المباريات لكنه يعارض فكرة الرابطة الداعية إلى عزل فرق البطولة في حجر صحي سوياً بعيداً عن الأسر عند استئناف المباريات.

وقال عن ذلك: «شخصياً أنا أتطلع لعودة مباريات البطولة، ونحن نعرف أنّ الأمر سيكون غريباً تماماً في ظلّ غياب الجمهور عن المدرجات، خضت هذه التجربة من قبل واكتشفت ذلك».

وأردف قائلاً: «بالنسبة لموضوع الحجر الصحي فنحن لا تعجبنا مطلقاً فكرة الابتعاد عن اسرنا لكن علينا الانتظار لنرى كيف ستكون الخطة النهائية».

} الاشادة بلاوتارو مارتينيز }

على صعيد آخر، أشاد ميسي مجدداً بمواصفات مواطنه المهاجم لاوتارو مارتينيز، المرشح بقوة للانضمام من إنتر ميلان الايطالي إلى الفريق الكاتالوني.

وفيما احتفل رأس حربة برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز بعامه الثالث والثلاثين، يبحث متصدر وحامل لقب الدوري الاسباني في آخر موسمين عن لاعب يحمل الشعلة الهجومية بدلاً منه.

وفي ظل تقارير كثيرة تشير الى رغبة برشلونة بضم لاوتارو من انتر، أعاد ميسي توجيه الاشادات لمواطنه وقال لصحيفة «موندو ديبورتيفو» أمس الجمعة: «لأكون صريحاً، لا أعرف إذا حصلت أو تحصل مفاوضات حوله. لا فكرة لدي. لكن كما قلت من قبل، لاوتارو مهاجم رائع وكامل. هو قوي ويراوغ جيداً، يمكنه تسجيل الأهداف وبمقدوره حماية الكرة. لديه الكثير من نقاط التشابه مع لويس سواريز. سنرى ماذا سيحصل».

وتألق لاوتارو (22 عاماً) بشكل لافت هذا الموسم مع إنتر وشكل ثنائياً هجومياً ضارباً مع البلجيكي روميلو لوكاكو، بعد تسجيله 16 هدفاً في 31 مباراة هذا الموسم، لكن تقارير صحفية أشارت إلى قيمة بنده الجزائي مع إنتر تناهز 120 مليون دولار أميركي.وتابع ميسي أفضل لاعب في العالم 6 مرات والذي سيبلغ الثالثة والثلاثين في حزيران المقبل «من يقرّر في ملف الانتقالات يجب أن يكون ذكياً في الميركاتو (فترة الانتقالات) المنتظر. يجب تحسين الفريق بذكاء».

ويتصدر برشلونة ترتيب الليغا بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي ريال مدريد وخطا خطوة نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تعادله على أرض نابولي الايطالي (1-1)، قبل تعليق المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي ظل محاولة برشلونة إحراز لقبه الأول في دوري الأبطال منذ 2015، عاد ميسي المتوج باللقب القاري أربع مرات إلى تصريحات أشار فيها في شباط الماضي إلى أنه كي يحرز اللقب المرموق يتعيّن على برشلونة اللعب بشكل افضل ما أثار اعتراض مدربه «ربما (المدرب كيكي) سيتيين أساء فهمي. أردت القول إنه بالطريقة التي نلعب بها، لم نكن لنحرز المسابقة. لا أشكك أبداً بنوعية التشكيلة».

ودخل ميسي في نزاعات عديدة مع إدارته في الآونة الأخيرة، من بينها اتهامه الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو بتقويض اللاعبين خلال مفاوضات تقليص رواتبهم بنسبة 70 بالمئة، لضمان دفع رواتب الموظفين الآخرين في النادي بشكل كامل خلال فترة الأزمة التي تمر بها إسبانيا والعالم جراء تفشي الفيروس.

وكان ميسي وجّه أيضاً انتقادات علنية للمدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال في شباط الماضي، بعدما أدلى الأخير بتصريحات انتقد فيها اللاعبين لعدم دعمهم المدرب المقال من منصبه إرنستو فالفيردي.