مالك الرحباني، حفيد الفنان منصور الرحباني من إبنه البكر المخرج مروان الرحباني، يباشر في الخريف المقبل تصوير الدور الرئيسي في الفيلم الأميركي "jacir" للمخرج الأميركي من أصل أردني وحيد القواسمي.

مالك (28 عاماً) يجسد دور البطولة في الفيلم الذي تنتجه شركة wa films الأميركية بعنوان jacir، في تعاون مشترك بين القواسمي (المدير الإبداعي السابق في تلفزيون فوكس) والمنتجة الممثلة إيمي ويليامز، ويصور في الخريف المقبل بمدينة ممفيس – تينيسي، ويتولى مهمة المنتج المنفذ كل من: كيلمان لازاروف، نيك بيلبيريو، وأكستريد موكسلاي.

تدور أحداث الفيلم بين الشاب السوري اليتيم جاسر، والسيدة الأميركية ميريل (الممثلة لورين براكو – 66 عاماً) المحافظة للغاية والمدمنة على المخدرات التي تخشى المهاجرين وعائلات الأقليات في منطقتها، لكن هذه الصفات لم تمنع نشوء علاقة صداقة غير متوقعة بينها وبين جاسر، ويكتشفان أن هناك قواسم مشتركة بينهما أكثر مما كانا يظنان.

الأدوار الرئيسية إلى جانب مالك (له فيلم: صوت سوريا): مغني الراب داريوس نونوبلز، جايمي غالاغر، سارة أبي كنعان، وطوني مهنا. وسبق لـ مالك (شقيقاه: طارق ومنصور من الفنانين الواعدين) أحد الموهوبين جداً من الجيل الرحباني الثالث أن أصدر كتاباً بالإنكليزية عنوانه images تناول فيه رؤيته للعالم في الفترة المقبلة من خلال نظرة فلسفية واقعية مضيئة بالكثير من الأفكار البناءة.

الميادين