براون : تشكيلة نوريس وريكاردو ستكون «الأكثر إثارة»

يرى زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن تشكيلة سائقين من دانيال ريكاردو ولاندو نوريس لموسم 2021 ستكون «رائعة»، حيث يعتقد أن الخبرة التي يمتلكها الأستراليّ ستساعد زميله الأصغر سناً لرفع مستواه في الفورمولا واحد.

يرى براون أن ريكاردو يمتلك القدرة على الفوز باللقب «مباشرة»، حيث أشار بوضوح إلى أن الأستراليّ كان على الدوام الخيار الأول له بعد رحيل كارلوس ساينز إلى فيراري.

حيث قال في مقابلة لقناة «سكاي أف1»: «حاولنا ضم دانيال منذ عدة سنوات، وأعتقد أننا فوّتنا هذه الفرصة بفارق طفيف».

وأكمل: «لذا، نحن من جمهور دانيال منذ فترة طويلة. انتقل بعدها إلى رينو، ومن ثم جلبناه كي يزامل لاندو، الذي قام بعمل رائع».

وتابع: «عقدنا مع كارلوس ينتهي الموسم الجاري، وقد جاءته بعض الفرص. سنفتقد كارلوس، لقد قام بعمل رائع للغاية، لكن بات لدينا الآن فائزٌ بسبعة سباقات خلف المقود، ونحن متحمسون جداً حيال ذلك، أعتقد أن التشكيلة المكونة منه ومن لاندو في 2021، ستكون التشكيلة الأكثر إثارة في البطولة».

واستكمل: «أعتقد أنه وخلف مقود سيارة مناسبة، فإن دانيال قادر على الفوز باللقب مباشرة. كما أنه يعتبر مثالياً للغاية من الناحية التسويقية، إنه سائق مثير للإعجاب بشكل كبير. أعتقد أن تشكيلة مكونه منه ومن لاندو ستكون أمراً رائعاً، وستحبهما الجماهير، داخل وخارج الحلبة».

في المقابل، أشار براون إلى تشكيلة سائقين متميزة تضم سائقاً فائزاً بالسباقات مثل ريكاردو، تكمّل العمل الهام الذي يقوم به الفريق من الناحية الإدارية.

فقال: «نحن نسير على طريق التعافي، العام الماضي كان خطوة كبيرة إلى الأمام. ومع مثل هذا المسعى فإننا بحاجة إلى الأفضل من كل شيء».

وأكمل: «أعتقد أنّ الفترة القصيرة نسبياً التي تواجد فيها أندرياس (سيدل) كمدير لفريقنا كانت إضافة رائعة، كما بدأ جايمس كي العمل كذلك، ومن ثم انضم الكثيرون من الأشخاص الذي يعملون خلف الكواليس، والذين ساهموا في نجاح الفريق».

وتابع: «لقد عملنا على إعادة هيكلة قيادة الفريق، وذلك استغرق بعض الوقت، وبات الجميع ضمن مواقعهم الصحيحة الآن. لقد وصل أندرياس بالفريق إلى الموقع الذي يريده بالفعل».

واسترسل: «بالطبع لدينا كذلك سائقان رائعان، وهذا ما نمتلكه اليوم أيضاً، لكن أن نضمّ في صفوفنا سائقاً فاز بسبعة سباقات وقادراً على تقديم أداء رفيع، فإن تلك إضافة رائعة للفريق».

واختتم: «ذلك ما يمنح لاندو فرصة التقدم، ويمنحنا كذلك فرصة لنرى أداءه في مواجهة سائق يمتلك 7 انتصارات».

وولف «فخورٌ جدًا» برؤية موسم الفورمولا واحد ينطلق في النمسا

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه «فخورٌ جدًا» بأنّ موطنه النمسا يتّجه لاستضافة أوّل جولتَين من موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

من المنتظر أن تستضيف حلبة ريد بُل رينغ أوّل سباقَين في 5 و12 يوليو، حيث عملت الحلبة مع الفورمولا واحد والسلطات المحليّة على تدابير ستسمح بإقامة السباق، مثل تحاليل «كوفيد-19» متواترة على مدار عطلة نهاية الأسبوع.

وقال وولف في فيديو لفريق مرسيدس: «أنا متفائلٌ حيال بدء الموسم في النمسا كون النمسا من بين أفضل الفرق في الحفاظ على أرقام الإصابات منخفضة. أعتقد بأنّهم سيتوصّلون إلى خطّة لكيفيّة إقامة السباق».

وأضاف: «أعرف الحلبة بشكلٍ جيّد جدا، كوني أعتقد بأنّني أكملت 1000 لفّة كسائق سباقات وكمعلّم. عشت في شبيلبرغ عندما كنت سائقًا يافعًا. أشعر كما لو أنّها بيتي الثاني. أعشق ستيريا ولديّ الكثير من الذكريات من ذلك المكان».

وأكمل: «بدء الموسم من هناك يجعلني فخورًا جدًا، أعني أن تكون النمسا هي الجولة الافتتاحيّة، وفعل ذلك في عطلتَي نهاية أسبوع متتاليتين كي نتمكّن أخيرًا من إقامة سباقَين. أتطلّع قدمًا لذلك».

وقال وولف أنّ مجموعة خاصة تمّ تشكيلها في صفوف مرسيدس من أجل المساعدة على التحضير لعودة كاملة للعمل. إذ أنّ منشأة براكلي لا تزال قيد فترة الإقفال التي تفرضها «فيا».

ويتوقّع وولف أن يرى الكثير من التغييرات عندما يعود الطاقم إلى العمل.

وقال: «لدينا وحدة خاصة رائعة في مرسيدس تعمل على إعادة هيكلة الحياة بعد كورونا إن صحّ التعبير، وتطبّق قواعد التباعد الاجتماعي، وتنقل المكاتب وأماكن العمل في المنشأة. سيكون الوضع مختلفًا كثيرًا».

واضاف: «أعتقد بأنّنا تعلّمنا أنّه بوسعنا القيام بالكثير من العمل من المنزل، اجتماعات من خلال زوم وسكايب وويبكس كانت ذات كفاءة عالية، لذا أعتقد بأنّ ذلك سيُغيّر بيئة عملنا».

واختتم حديثه بالقول: «نُخطّط حينها للسباقات المقبلة ونأمل بدء الموسم قريبًا».

} بينوتو: لوكلير وساينز يُمثّلان «أفضل تشكيلة ممكنة» لبلوغ أهدافنا }

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ الثنائيّ شارل لوكلير وكارلوس ساينز الإبن يُمثّلان أفضل تشكيلة ممكنة للقلعة الحمراء لبلوغ الأهداف التي وضعتها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

وعرف هذا الأسبوع تقلّبات كبيرة ومفاجئة في سوق سائقي الفورمولا واحد لموسم 2021، وذلك على إثر إعلان فيراري وسيباستيان فيتيل عدم تجديد شراكتهما لما بعد 2020.

وتلاحقت الأحداث والمفاوضات إثر ذلك ليتمّ الإعلان عن انضمام ساينز إلى صفوف فيراري كبديلٍ للألماني، على أن يأخذ دانيال ريكاردو مكانه في صفوف رينو.

ويُعدّ التعاقد مع ساينز لمُجاورة لوكلير ابتعادًا واضحًا عن عادات الحظيرة الإيطاليّة السابقة بالميلان للتعويل على الخبرة أكثر، إذ أنّ مجموع عمر السائقَين الآن يبلغ 47 عامًا مقابل 54 بالنسبة لتشكيلة لوكلير وفيتيل الحاليّة.

وألمح بينوتو إلى أنّ التغييرات الأخيرة في القوانين الماليّة لعبت دورًا في هذا التغيير، إذ أنّ من المنطقيّ أن يتلقّى ساينز راتبًا أقلّ بكثير بالمقارنة مع أمثال فيتيل ودانيال ريكاردو.

لكنّه عبّر في الوقت ذاته عن حماسه حيال هذه التشكيلة الفتيّة، مُعتبرًا إيّاها «أفضل تشكيلة ممكنة» لبلوغ أهداف الحصان الجامح بالعودة إلى قمّة الفورمولا واحد.

وقال: «أنا سعيدٌ بالإعلان عن أنّ كارلوس سينضمّ إلى سكوديريا فيراري بدءًا من موسم 2021.

وأكمل: «بامتلاكه لخبرة خمسة مواسم فإنّ كارلوس أثبت أنّه موهوبٌ جدًا وأظهر امتلاكه لقدرات تقنيّة وسلوكٍ جيّد لجعله الخيار الأنسب لعائلتنا».

وأضاف: «انطلقنا في دورة جديدة بهدف العودة إلى قمّة الفورمولا واحد. ستكون رحلة طويلة، وبالتأكيد لن تكون من دون مصاعب، خاصة بالنظر إلى الوضع الماليّ الحاليّ وكتيّب القوانين الذي يشهد تغييرات مفاجئة وسيتطلّب خوض هذا التحدّي بطريقة مختلفة عن الماضي القريب».

وتابع: «نعتقد بأنّ تشكيلة سائقين بموهبة وشخصيّة شارل وكارلوس وهي التشكيلة الأكثر شبابًا في الـ 50 عامًا الماضية من تاريخ سكوديريا تُمثّل أفضل تشكيلة ممكنة لمساعدتنا على بلوغ أهدافنا».

} بيريللي تخطط

لإلغاء خيارات الإطارات للفرق }

تخطط بيريللي للتوقف عن تقديم خيارات الإطارات لفرق الفورمولا واحد قبل كل جولة، وتقديم مجموعة موحّدة من الإطارات حالما تتم إعادة إطلاق موسم 2020 المعلق حتى الآن.

تم إلغاء وتأجيل السباقات العشرة الأولى من موسم 2020 بسبب تفشي فيروس «كورونا» في جميع أنحاء العالم، لكن الخطط تتجه نحو إعادة إطلاق السباقات من جديد أوائل شهر تموز المقبل.

ومن المتوقع إقامة سباقين في النمسا، واثنين آخرين في بريطانيا، بينما برزت مؤخراً مواعيد الجولات اللاحقة خلال الأيام السابقة.

وكانت بيريللي قد عانت من تراكم مجموعة هائلة للإطارات بعد إلغاء جولة أستراليا الافتتاحية بشكل مفاجئ، وستضطر للعودة إلى الإنتاج الكامل حالما ينطلق الموسم.

وشرح ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي، التغييرات الممكنة المتوقعة، وقال: «لو حظينا بالنصف الأول من الموسم في أوروبا، ومن ثم انتقلنا إلى آسيا، وأمريكا، ضمن فترة زمنية قصيرة، فستكون تلك مرحلة مزدحمة جداً من ناحية الإنتاج والتصنيع».