ميسي وغريزمان يقودان تدريبات مجموعتي برشلونــة

والاعلان عن بطولة ثلاثية تجمع ريال مدريد وعملاقي أوروبا

واصل برشلونة أمس الثلاثاء، المرحلة الثانية من تدريباته، استعدادا لاستئناف الموسم المتوقف حاليا بسبب وباء كورونا.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، تتمثل المرحلة الثانية، التي بدأها الفريق في تقسيم اللاعبين إلى مجموعات، يصل عدد كل منها بحد أقصى إلى 10 أشخاص.

وهو ما يعتبر تطورًا مقارنة بالأسبوع الأول، الذي خاض فيه اللاعبون تدريبات فردية، امتثالًا للقواعد التي وضعتها رابطة الليغا.

وخاض البلوغرانا مران أمس الثلاثاء في مجموعتين، كل منهما ضمت 10 لاعبين.

وشملت الأولى كلا من «جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، لويس سواريز، ليونيل ميسي، جوردي ألبا، سيرغي روبيرتو، أرتورو فيدال، أنسو فاتي، ريكي بويغ، رونالد أراوخو».

وضمت الثانية «نيلسون سيميدو، إيفان راكيتيتش، آرثر ميلو، كليمنت لينغليت، أنطوان غريزمان، مارتن برايثوايت، فرينكي دي يونغ، جونيور فيربو، أليكس كويادو، رامون مونشو».

وشهد مران أمس الثلاثاء انخراط حراس البارسا، مارك أندريه تير شتيغن، ونيتو، وإيناكي بينا، في التدريبات الجماعية بعد خوض عدد من الحصص الفردية.

} نجوم برشلونة يرفضون السير

على خطى ريال مدريد }

كشف تقرير صحفي إسباني، أمس الثلاثاء، عن موقف نجوم برشلونة من اللعب على ملعب يوهان كرويف، الخاص بالفريق B، طالما ستُستأنف المباريات بدون حضور جماهيري.

ومن المقرر أن يستكمل ريال مدريد موسمه على ملعب دي ستيفانو في فالديباس، في ظل استمرار أعمال الصيانة بملعب سانتياجو برنابيو.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن نجوم برشلونة رفضوا فكرة تغيير الملعب، وتمسكوا باستمرار خوض المباريات على «كامب نو».

وكانت إدارة برشلونة ترحب باللعب في يوهان كرويف، لأن المباريات ستكون خلف أبواب مغلقة، كما أن أبعاده هي بالضبط نفس أبعاد ملعب كامب نو.

ويفي الملعب بالمعايير الموضوعة لكرة القدم المحترفة، على الرغم من ضرورة إجراء بعض التعديلات، خاصة بالنسبة للتلفاز ولقطات الكاميرا، بالإضافة إلى ذلك، يجب تثبيت خاصة تقنية الفيديو، لأنها لا تستخدم في القسم الثاني.

} صدمة كين تدفع برشلونة نحو لاوتارو }

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أمس الثلاثاء، أن برشلونة حاول التعاقد مع المهاجم الإنكليزي هاري كين، نجم توتنهام، قبل التفكير في لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر.

ويسعى برشلونة لتعزيز خط هجومه خلال هذه المرحلة بمهاجم جديد، خاصة بعد أن عانى هذا الموسم في ظل غياب لويس سواريز، وعدم وجود بديل له.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن برشلونة أدرك ضرورة التعاقد مع مهاجم جديد منذ أكثر من عام، خاصة مع تقدم عمر لويس سواريز، وتراجع مستواه بعض الشيء، بالإضافة إلى الإصابات، وحاجة الفريق لخليفة له لا يقل في المستوى.

ورأى مسؤولو برشلونة أن البديل الأنسب لسواريز هو هاري هاري كين، بسبب قوته البدنية، وقدراته التهديفية المميزة، حيث سجل 136 هدفا خلال 201 مباراة في البريميرليغ، إضافة إلى 20 هدفًا في 24 مباراة بدوري الأبطال، كما يعد صفقة إعلامية ضخمة للغاية، بما أنه قائد منتخب إنكلترا.

وأوضح التقرير أن جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، تواصل هاتفيًا مع دانييل ليفي، رئيس توتنهام، واستفسر منه عن إمكانية ضم كين.

إلا أن بارتوميو تلقى ردًا صادما، بمعنى أن ليفي وضع سعرا مرتفعا للغاية من أجل التفريط في خدمات كين، خاصة بعد تطوير ملعب وايت هارت لين وزيادة سعة مدرجاته إلى 62 ألف مشجع، وضرورة تواجد نجم بحجم كين من أجل التنافس على أعلى مستوى.

} بطولة ثلاثية تجمع ريال مدريد وعملاقي أوروبا }

أعلن ريال مدريد رسميا، أمس الثلاثاء، اتفاقه مع ناديين كبيرين في أوروبا على استضافة كأس التضامن الأوروبي عام 2021، من أجل إرسال رسالة تضامن وإخاء إلى شعوب القارة.

وبحسب الموقع الرسمي لريال مدريد، فإن الكأس ستشهد مشاركة الملكي مع إنتر ميلان وبايرن ميونيخ.

وستقام فيها 3 مباريات خلال 2021 في مدن مدريد وميونيخ وميلانو.

وستعتمد مواعيد هذه المباريات على المنافسات الجارية وبالطبع ستقام عندما يتمكن المشجعون من العودة إلى المدرجات.

وستواجه الفرق الثلاثة بعضها البعض، حيث يلتقي ريال مدريد وإنتر ميلان في مدريد، وإنتر وبايرن في ميلانو، وبايرن والريال في ميونيخ.

ومن المقرر أن تذهب عائدات تلك المباريات لشراء موارد الرعاية الصحية في إيطاليا وإسبانيا.

وسيتم تمثيل موظفي الرعاية الصحية الذين يواصلون مكافحة الوباء في جميع المباريات، حيث تود الأندية الثلاثة أن تظهر لهؤلاء الأبطال كافة سبل التضامن والاحترام والامتنان.

} غوارديولا يعود

إلى إنكلترا }

عاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إلى إنكلترا قبل استئناف التدريبات.

وسافر غوارديولا (49 عاما) إلى إسبانيا قبل شهرين بعد تعليق نشاط كرة القدم في إنكلترا، حيث بقي في برشلونة حدادا على وفاة والدته دولورز سالا، بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد بدأ مانشستر سيتي إخضاع لاعبيه لفحص كورونا، الإثنين، حيث تستغرق النتائج عادة 24 ساعة، قبل قرار العودة.

ويمكن للأندية بدء تدريباتها في مجموعات صغيرة، على الرغم من أنه لن تبدأ جميع الفرق في الدوري الإنكليزي الممتاز على الفور.

} موافقة رسمية على إقامة مباراة بايرن وأينتراخت في بافاريا }

بات في الإمكان إقامة مباراة الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا لكرة القدم، بين بايرن ميونيخ وأينتراخت فرانكفورت في مدينة ميونيخ الشهر المقبل بعد الحصول على موافقة من حكومة ولاية بافاريا.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن ماركوس سيودير رئيس الوزراء الإقليمي أعطى الضوء الأخضر في اجتماع عقد أمس الثلاثاء.

وعادت مباريات الدوري الألماني (بوندسليغا)، السبت الماضي وسط أزمة فيروس كورونا، ولكن مسؤولية تنظيم الكأس تعود للاتحاد الألماني.

وسوف يستضيف بايرن فريق أينتراخت يوم 9 أو 10 حزيران المقبل.

في الوقت نفسه فإن المباراة الثانية للدور قبل النهائي، بين ساربروكن وباير ليفركوزن ما زالت تنتظر الحصول على موافقة الاتحاد.

ويستضيف الملعب الأولمبي ببرلين المباراة النهائية يوم 4 تموز.

وستقام المباريات الثلاث المتبقية في البطولة بدون جمهور.

} كوتينيو يتعافى من إصابته..

وفليك يثير الشكوك }

عاد البرازيلي فيليب كوتينيو للتدريبات الفردية في مدينة بايرن الرياضية، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في التدريبات في منتصف شهر نيسان.

وكان كوتينيو قد خضع لجراحة في الكاحل الأيمن، ورغم أن المدرب هانز فليك كان قد أعرب عن أمله في أن يستطيع الاعتماد عليه في المباريات الأخيرة بالبوندسليغا، توقع أيضا إمكانية انتهاء الموسم للاعب البرازيلي.

ويلعب كوتينيو في بايرن على سبيل الإعارة من برشلونة، ويملك النادي البافاري حق الشراء مقابل 120 مليون يورو، ولكن ليس من المرجح تنفيذ هذا الخيار.