لا تمر دقيقة الا وتكون لعبة الكرة الطائرة مدار حديث ضمن عائلة اللعبة وخاصة الاستحقاق الانتخابي الذي سيجري الخريف المقبل والذي يلقى أهمية كبيرة  هذه المرة.وفي هذا الاطار، استوضحت «الديار» رئيس نادي سبيدبول(شكا) خليل الكفوري موقفه  من الاستحقاق الانتخابي فقال حرفياً وبصراحة «حتى اليوم انا لست مرشحاً لعضوية اللجنة الادارية للاتحاد لكن وفي حال التوصل الى لائحة توافقية تفوز بالتزكية ومن دون  وجود  لائحة ثانية فقد أترشّح وهذا هو موقفي واعلنه بفم ملآن». واضاف الكفوري «لقد فُتح موضوع الانتخابات باكراً والتحركات كثيرة والاتصالات على مدار الساعة من قبل المرشحين وغير المرشحين. صراحة  تربطني علاقة وطيدة مع رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا واتمنى ان يبقى على رأس هرم اللعبة لولاية رئاسية جديدة كاملة.كما ان نائب رئيس الاتحاد أسعد النخل بمثابة أخ لي وتربطني به علاقة أخوية واتمنى ان يكون ابي رميا والنخل ضمن لائحة واحدة تكون توافقية وتضم 15 عضواً  ولينسحب جميع المرشحين لتفوز اللائحة بالتزكية ونحن بغنى عن المعارك الانتخابية التي لن تفيد اللعبة ولينصرف الجميع للتحضير لموسم 2020-2021». وكشف رئيس نادي سبيدبول، الذي احرز لقب بطولة لبنان للدرجة الأولى ثلاث مرات متتالية وهو يحمل اللقب حالياً ،انه لو جرت بطولة موسم 2019-2020 لكان نادي سبيدبول من المرشحين الفافوريين لاحراز اللقب خاصة مع استعادة جنسية لاعب مميز من بلدة «بيت ملّات» ويبرع في مركز الموزّع».


 تحركات كثيفة

وفي سياق متّصل، تتواصل التحركات والاتصالات البعيدة عن الأضواء من قبل  لاعب منتخب لبنان السابق كابي مارون مع عدد من المعنيين بالموضوع الانتخابي ويبدو ان مارون يبدي الرغبة بالترشح وهاتفه على تواصل دائم مع مرشح من المتن الشمالي يرئس ناد احرز لقب بطولة احدى الدرجات الصيف الفائت. كما اجرى مارون اتصالات متكررة مع رئيس ناد مقره في المتن الشمالي  يشغل منصب رئيس بلدية بلدة في قضاء البترون. وتتمحور اتصالات مارون  نحو جس نبض عدد من المعنيين لتشكيل لائحة غير مكتملة لتواجه اللائحة المكتملة التي ستكون مدعومة من افرقاء اساسيين وفاعلين في وسط اللعبة مع العلم ان اللائحة المكتملة سيكون نواتها ميشال ابي رميا-اسعد النخل-وليد القاصوف وفق مصدر موثوق.

من جهة أخرى،اوضح خضر ابو صالح في اتصال مع «الديار» انه لن يترشح للانتخابات مشيراً الى ان عدداً كبيراً جداً من اندية الشوف تدعم نائب رئيس الاتحاد الحالي «الجنتلمان» المهندس علي بو علي للبقاء في منصبه  وانه ،اي ابو صالح،يدعم بو علي المشهود له بالكفاءة والنزاهة الى اقصى الحدود.

ومساء الاحد، اوضح مصدر موثوق ان  هناك طرحاً لرفع ممثلي أندية قضاء جبيل الى ثلاثة بدلاً من اثنين في الاتحاد (حالياً رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وعضو الاتحاد المختار جورج حبيب يمثلان قضاء جبيل). واضاف المصدر انه الى جانب ابي رميا وحبيب في حال تبنّي هذا الطرح قد يدخل الى اللائحة القوية  احد المرشحين التالية اسماءهم: ناجي باسيل،طوني غانم او غسان ابي انطون...

يبقى معرفة على حساب اي من  الأقضية والمحافظات سترتفع «كوتا» قضاء جبيل الى ثلاثة اعضاء ضمن «جنّة» اللجنة الادارية للاتحاد. لكن هذا الطرح ما زال ضمن التداول ولم يُحسم بعد في ظل وجود مرشحين ثابتين ولهم الوزن الانتخابي الكبير ولا يمكن لأحد «زحزحتهم».