قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن العودة الظافرة لناقلات النفط الإيرانية أظهرت فاعلية إستراتيجية المقاومة النشطة، ونشر شمخاني تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على «تويتر»، صباح امس، أكد من خلالها «أن الناقلات الإيرانية في طريقها للعودة إلى الوطن بعد إكمال مهمتها بنجاح، ما يعني أن استراتيجية المقاومة النشطة كانت فعالة».

وتابع شمخاني أن «الحمقى الذين سعوا لحصارنا باتوا يعانون من الحصار الناجم عن اقتدار إيران»، فيما علق على طلب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، التفاوض مع بلاده، بأنه دليل على اقتدار إيران.

هذا، وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن بلادنا ستواصل العمل ضد إيران رغم أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ونشر نتنياهو تغريدات على حسابه الرسمي على «تويتر»، ظهر امس، زعم من خلالها أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت بأن إيران رفضت السماح لمفتشي الوكالة بالوصول إلى مواقع سرية، حيث قامت إيران بأنشطة نووية عسكرية سرية فيها، وأوضح خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية، امس، مدعيا أن «إيران تنتهك التزاماتها بشكل ممنهج أيضا، بما يخص إخفاء المواقع النووية وتخصيب المواد القابلة للانشطار وهناك انتهاكات».

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن «وباء كورونا لن يخفف من عزيمتنا على التحرك ضد العدوان الإيراني. أكرر وأقول ان إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، وستواصل العمل بشكل ممنهج ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا على حدودنا»، وطالب نتنياهو في تغريدة جديدة «بانضمام المجتمع الدولي إلى الولايات المتحدة بشأن إعادة فرض عقوبات معوِقة على إيران».