واجه مستخدمون لأجهزة "آيفون" و"آيباد" مشكلة تقنية جديدة، وهو ما وضع شركة "آبل" المنتجة لهذه الأجهزة في دائرة الانتقادات مرة أخرى.

وكشفت تقارير صحافية أنّ بعض مستخدمي منتجات "آبل" يعانون مشكلة في الشاشة، التي تتحول إلى "لون أخضر غريب"، إما بشكل موقّت مع الإضاءة الخافتة أو عند إلغاء قفل الهواتف، أو حتى بشكل دائم لدى آخرين.

وبحسب ما ذكرت مجلة "فوربس"، فيبدو أن المشكلة بالنسبة لبعض المستخدمين سببها تحديث "iOS"، لكن بالنسبة لآخرين تم قبولها من قبل شركة "آبل" كخطأ في صلب الأجهزة يتطلب تغيير الشاشة.

وتعد هواتف "آيفون 11 برو" و"آيفون 11 برو ماكس" الأكثر تضرراً، رغم وجود تقارير تشير إلى المشكلة ذاتها في هواتف "آيفون X"، والعامل المشترك بين هذه الأجهزة هو شاشات "OLED".

إضافة إلى ذلك، أفاد بعض مالكي "آيفون" أن المشكلة ظهرت لأول مرة مع تثبيت نظام التشغيل "iOS 13.4"، وتفاقمت مع تحديثات "iOS 13.5" و"iOS 13.5.1"، في حين أفاد بعض المشترين الجدد أن المشكلة كانت موجودة مع بدء تشغيل الهواتف.

ويقول مستخدمو الهواتف المتأثرة، إن المشكلة لا تزال موجودة في الإصدار التجريبي الجديد من نظام التشغيل "iOS 13.5.5"، لذا فإن الجدول الزمني للإصلاح غير معروف، إما من خلال تحديثات نظم التشغيل أو عبر استدعاء الأجهزة.

لذلك لم يتم كشف السبب الحقيقي وراء المشكلة، علما أن "آبل" أقرت بالخلل في بعض الحالات، ووافقت منافذ التوزيع التابعة لها والبائعون الرسميون على استبدال الشاشات بموجب الضمان.

المصدر: سكاي نيوز