فاز بوروسيا دورتموند على مضيفه فورتونا دوسلدورف 1-صفر أمس السبت في الجولة 31 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأنقذ البديل النروجي إيرلينغ هالاند العائد من الإصابة فريقه بوروسيا دورتموند من السقوط في فخ التعادل أمام مضيفه فورتونا دوسلدورف وقاده إلى الفوز .

وسجل هالاند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وكان تعثر بوروسيا دورتموند سيمنح فرصة لبايرن ميونيخ لحسم اللقب.

ورفع الفريق الأصفر رصيده إلى 66 نقطة مقلصاً الفارق مع بايرن المتصدّر إلى أربع نقاط مؤقتاً، فيما تجمد رصيد فورتونا دوسلدورف عند 28 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن الفائز على مضيفه بادربورن 5-1 .

وظل بطل المباراة جالساً في مدرجات الملعب الخالي عملا ببروتوكول عودة المنافسات للكرة الألمانية، حتى نصف الساعة الأخير عندما دخل الملعب (61).

وكانت المرة الأولى التي يلعب فيها هالاند (19 عاما) بعد غيابه عن المباراتين اللتين فاز فيهما دورتموند على بادربورن وهرتا برلين لإصابة في الركبة خلال مباراة القمّة التي خسرها فريقه أمام بايرن ميونيخ .

وصنع هالاند هدفاً سجله البرتغالي رافاييل غيريرو في الدقيقة 65، بيد أن الحكم ساشا ستيغمان ألغاه بعد العودة لتقنية المساعدة بالفيديو (VAR) كون الكرة لمست ساعد زميله قبل تسديد الكرة (65).

وأنقذ القائمان دورتموند من هدفين محققين بعد ردهما تسديدتين للبديل ستيفين سكريبسكي (82 و90).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح هالاند في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من المدافع السويسري مانويل أكنجي (90+5).

وهو الهدف الحادي عشر للنرويجي الشاب في 12 مباراة في الدوري الألماني منذ انضمامه إلى دورتموند في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من سالزبورغ النمساوي.

وتعادل فولفسبورغ مع ضيفه فرايبورغ 2-2 .

وسجل الهولندي فوتر فيغورست هدفي فولفسبورغ (14 و27 من ركلة جزاء) فيما سجل كل من لوكاس هولير (43) والمجري رونالد سالاي (46) هدفي الضيوف.

ويحتل فولفسبورغ المركز السادس بـ46 نقطة فيما يأتي فرايبورغ في المركز الثامن بـ42 نقطة.

وحقق فيردر بريمن فوزاُ ثميناً على مضيفه بادربورن بخمسة أهداف لهدف.

وسجّل الهولندي دافي كلاسن (20) و(39) والياباني يويا أوساكو (34) وماكسيميليان أيغيستين (59) ونيكلاس فولكروغ (92) أهداف الفريق الفائز في حين وقّع عبد الحميد صابري هدف الخاسر (67).

ورفع بريمن رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر في حين تجمّد رصيد بادربورن عند 20 نقطة في مؤخرة ترتيب البوندسليغا.

وأطاح يونيون برلين بمضيفه كولن بهدفين لهدف.

وسجّل للفائز مارفين فرايدريتش (39) وكريستيان غينتنير (67) في حين وقّع الكولومبي جون كوردوبا هدف الخاسر (92).

ورفع يونيون برلين رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف خلف كولن.

وحقق أينتراخت فرانكفورت انتصاراً باهراً على حساب مضيفه هيرتا برلين بأربعة أهداف لهدف.

وسجل للفائز كل من الهولندي باس دوست (51) والبرتغالي أندريه سيلفا (62) و(86) والفرنسي إيفان نديكا (68) في حين وقّع البولندي كريستوف بيونتيك هدف الخاسر (24).

ورفع فرانكفورت رصيده إلى 38 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف أمام هيرتا برلين.

 اسبانيا

سجل فريق إسبانيول عودة قوية إلى مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد التوقف جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، إذ حقق فوزاً لافتاً على ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس بهدفين نظيفين، في إطار المرحلة الثامنة والعشرين من البطولة أمس السبت.

وأنهى إسبانيول الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد، أحرزه بيرناردو إيسبينوسا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع (45+3) قبل أن يتمكن الصيني وو لي من إضافة الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 47 .

والفوز هو الخامس فقط هذا الموسم للفريق الكاتالوني وكان آخر انتصار له في التاسع من شباط الماضي على مايوركا بهدف نظيف، فارتفع رصيد الفريق إلى 23 نقطة مستمراً في المركز الأخير.

من جانب آخر تجمد رصيد ألافيس عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر بعد أن تلقى خسارته الثانية عشرة مقابل 8 انتصارات و8 تعادلات.

وشهدت المباراة طرد فيرناندو باتشيكو حارس ألافيس في الدقيقة 19 فاستكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وفي مباراة ثانية جرت أمس السبت ايضاً، فاز فياريال على سلتا فيغو (1-0) سجله مانو تريغوروس في الدقيقة 91 .