نظم نادي الكورة الرياضي دورته الأولى في التنس للعام الجاري، وتأتي ضمن سلسلة بطولات الـ«UNIVERSAL TENNIS RATING UTR» التي سيُقيمها النادي على ملاعبه لهذا العام.

شارك في الدورة لاعبا منتخب لبنان للرجال جيوفاني سماحة وجلال صادق، بالإضافة الى اللاعب اللبناني المقيم في الولايات المتحدة اوليفر عبيد، واللاعبة المميزة ليتيسيا رزق، الى عدد كبير من أقوى اللاعبين الناشئين في لبنان.

وخاض كلّ من اللاعبين 6 مباريات طوال يومَي السبت والأحد بمعدل ثلاث مباريات لكل لاعب في النهار، وقد أحرز جيوفاني سماحة المركز الأول، فيما حل أوليفر عبيد في المركز الثاني، كما وصل الى الدور نصف النهائي كلّ من ماركو عازار وتميم حلاق.

وفي نهاية البطولة، قدّم رئيس نادي الكورة الرياضي ابراهيم ابوشاهين الكأس الى بطل الدورة سماحة، وجوائز ماليّة بقيمة مليون ليرة موزعة على المراكز الأربعة الأولى. وفي كلمة له شكر ابوشاهين جميع اللاعبين الذين شاركوا بالبطولة وأهاليهم، واعداً بتنظيم المزيد من بطولات الـ «UTR» بهدف تسهيل مهمّة اللاعبين الناشئين لنيل منحة رياضية لمزاولة لعبة التنس في الجامعات الأميركية، نظراً الى أنّ المعيار الأول المعتمد لدى هذه الجامعات هو تصنيف الـ «UTR»، علماً أنّ نادي الـ «Koura Tennis Club » هو الوحيد في لبنان والشرق الاوسط الحائز على أذن القيام بهذا النوع من البطولات. كما شكر ابوشاهين الشركات الراعية وبلدية اميون لدعمهم.