كنعان : الهدف حماية المودعـيـن

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، في حضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي حسن خليل.

بعد اللقاء، قال كنعان: «التقيت دولته، وحسب الاصول والإتفاق والوعود قدمنا لدولته تقرير لجنة المال والموازنة الذي استند على تقرير لجنة تقصي الحقائق. التقرير بات في عهدة دولة الرئيس وتباحثنا بمضمونه وبالخطوات المستقبلية، وغدا اتفقنا على ان يكون هناك مؤتمر صحافي شامل حول كل النواحي المتصلة بهذا العمل الذي قامت به اللجنة النيابية، وسيكون هناك شرح للرد على كل التساؤلات، وتوضيح لكل الأمور لازالة اي غموض وتشويه، لأنه في بعض الأحيان كل عمل رقابي وكل عمل كنا نقوم به منذ ان فتحنا موضوع الحسابات المالية وقطوعات الحسابات، والموازنات التي كنا نعمل من اجل وقف الهدر فيها والتوظيف العشوائي، للأسف كنا دائما نرى نفس الحملات واعتقد انها من نفس المصادر»، مضيفا «نحن مستمرون لان عملنا نظيف. وكما قلنا منذ البداية ومن هذا المنبر ان الهدف الاول هو حماية المودعين، ولن يكون هناك اي استثناء في هذه المسألة، هذا هو الهدف الاساسي الذي عملنا من اجله لان الملكية الخاصة محمية دستوريا، وهذا ما قلناه لكل المراجع. غدا سيكون هناك كل التفاصيل وكل الارقام وكل المعطيات، وسنرد على كل التساؤلات التي طالت هذا الموضوع في الايام الاخيرة».

وكان بري قد استقبل قبل الظهر، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان.

على صعيد اخر، ابرق رئيس مجلس النواب الى نظيره في جمهورية كوريا الجنوبية مهنئا بارك بيونغ سو بمناسبة إنتخابه رئيسا للجمعية الوطنية.