في خضم «الهجمة الانتخابية الشرسة» للمرشحين المحتملين لانتخابات الكرة الطائرة التي ستجري الخريف المقبل من حيث المبدأ، يتداول بعض الناشطين والعاملين في اللعبة الجماعية اسم «ابن اللعبة» نديم عيسى الرئيس السابق لنادي معاد (قضاء جبيل) للدخول الى «جنّة» اللجنة الادارية للاتحاد وهو الذي يواكب  اخبار اللعبة ومارسها لسنوات عدة وكان في عداد منتخب لبنان السابق للناشئين.



 شغف عيسى

والمعروف عن عيسى (55 سنة ومولود في العام 1965 متأهل ولديه اربعة اولاد) شغفه باللعبة منذ نعومة اظافره وكان يشارك في صفوف نادي معاد في المهرجانات  الرياضية الصيفية التي كانت تنظمها الأندية سنوياً وتلقى النجاح الكبير ونأمل ان تعود الحيوية الى هذه المهرجانات في القريب العاجل. وكان لعيسى اسلوب مميز في اللعب اذ كان من الصعب ان يصد الفريق الضربات الصاروخية التي تميّز بها كما اوضح  لاعب سابق قديم لكاتب هذه السطور. وقاد القدر نديم عيسى، وهو مصرفي بارز، الى ان يترأس نادي بلدته معاد لسنوات عدة وشهد خلال ولايته نهضة كبيرة وحقق انجازات عدة اذ لم يثنه عمله الخاص عن البقاء على شغفه باللعبة التى احبها حتى الثمالة. وأقل دليل على تعلّق عيسى باللعبة الأحب الى قلبه مشاركته في فريق القدامى في مباريات ودية جرت في  سيدني (اوستراليا) في بداية الالفية الثالثة بترتيب وبتنسيق من منسّق نادي سيدني الأرز الأوسترالي في لبنان والشرق الأوسط جبران كلّاب مع العلم ان النادي تأسيس في العام 1987. وضم الوفد، الى جانب كلاب، اللاعبين المخضرمين نديم عيسى والعميد المتقاعد فارس الخوري وناجي باسيل ومنير عبوشي وكابي مارون واسعد النخل وجورج حبيب  وواكيم الهوا وغيرهم. ولعب عيسى مع  فريق المخضرمين وبرز بشكل كبير مع زملائه.

تجدر الاشارة الى ان جبران كلاب دأب على استقدام فريق نادي سيدني الارز  للكرة الطائرة الى لبنان طوال عقدين من الزمن ونسّق سفر عدة بعثات لأندية لبنانية (من بينها نادي غزير حامل لقب بطولة لبنان للدرجة الأولى وكأس لبنان مرات عدة) الى اوستراليا. ومنذ سنوات قليلة استقدم كلاب الفريق الاوسترالي الذي خاض عدة مباريات في عدد من المناطق اللبنانية وأولم على شرف البعثة في دارته في كفرحباب (غزير) في ختام الزيارة.

ونديم عيسى شغوف بالرياضة عامة وبالكرة الطائرة خاصة ويحب المشاركة في اي نشاط رياضي عامة وخاصة للكرة الطائرة ومعروف باعتداله وعلاقاته الواسعة وكسب احترام الكثيرين في وسط اللعبة وفي الوسط الاقتصادي لرجل يعمل بصمت ونجح في عمله الخاص بسبب تفانيه واخلاصه للعمل الذي يقوم به.


 غداء رباعي

والمعلوم ان مأدبة غداء جمعت منذ نحو شهر نديم عيسى ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة رئيس نادي السفارة الأميركية «الدينامو» أسعد النخل وبطل آسيا-أوقيانيا  السائق المتألق في بطولة « تحدي فيراري» تاني حنا وجبران كلاب حيث كانت الكرة الطائرة «الطبق الرئيسي» على المائدة.

ويقول جبران كلاب «الصديق نديم عيسى رجل عصامي نجح في عمله المصرفي ومعروف بشفافيته الى أقصى الحدود من جميع من يعرفه ويعشق الكرة الطائرة وما زال. ولقد زرته منذ فترة وقدّمتُ اليه القميص الرسمي  لفريق سيدني الأرز الأوسترالي».

وفي سياق متّصل، أمل مصدر متابع  للعبة ان يترشّح نديم عيسى لانتخابات الكرة الطائرة وسيكون هذا الترشيح قيمة مضافة للعبة ليعمل هذا الشاب الخمسيني مع زملائه في اللجنة الادارية، على تطوير اللعبة والتحليق بها، من أي موقع كان داخل اللجنة الادارية وهذا أمر متروك لعملية توزيع المناصب بين الاعضاء الـ15 الفائزين في الاستحقاق الانتخابي.

هل يُقدم نديم عيسى على الترشح لانتخابات اللعبة التي يعشقها والتي لا يزال يتابع اخبارها وخفاياها في تجربة ادارية جديدة في ظل تمني المعنيين ان تكون اللجنة الادارية المقبلة للاتحاد مزيجاً من العناصر القديمة والجديدة؟

كل الاحتمالات واردة.