عبر كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ، عن أسفه لتعطل تطور الفرنسي عثمان ديمبلي منذ انتقاله إلى صفوف برشلونة.

الدولي الفرنسي رحل عن بوروسيا دورتموند صوب البارسا في صيف 2017، في صفقة بلغت 105 ملايين يورو، إلى جانب 40 مليون يورو كحوافز إضافية.

وتحدث رومينيغه عن ديمبلي خلال حواره مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، بقوله: «عندما كان في دورتموند، كنت أستمتع برؤيته في المباريات، فهو كان أحد اللاعبين المفضلين لي».

وأضاف: «منذ انتقاله لبرشلونة، شعرت بالأسف لتأخر تطوره، نظرا للإصابات العديدة التي عانى منها».

وكانت تقارير صحفية ألمانية قد أفادت بأن النادي البافاري وضع ديمبلي كخطة بديلة هذا الصيف، حال فشله في ضم ليروي ساني من مانشستر سيتي، قبل أن ينجح بالفعل في التعاقد مع الأخير.

وفي آخر 3 مواسم بقميص الفريق الكتالوني، غاب ديمبلي عن 86 مباراة بسبب كثرة إصاباته، آخرها التي تعرض لها في شباط الماضي وتبعده عن الملاعب حتى الآن.

 

 الكتيبة الفرنسية

ويمتلك بايرن حاليا مجموعة هائلة من اللاعبين الفرنسيين، على رأسهم لوكاس هيرنانديز، بينيامين بافارد، كورينتين توليسو، مايكل كويسانسي وكينغسلي كومان.

وبسؤاله عن سر اعتماد بايرن على الفرنسيين، أجاب رومينيغه: «لاعبو فرنسا يناسبون بايرن، وذلك عائد لعقليتهم وأسلوب لعبهم».

وأكمل: «نحن راضون عما يقدمه كافة لاعبينا الفرنسيين، فنحن نتحدث عن بلد توج منتخبها الوطني بطلا للعالم».

وأثنى رومينيغه على إعداد اللاعبين الفرنسيين منذ الصغر، سواء من الناحية البدنية، الفنية أو الخططية، وهو ما يجعلهم لائقين للعب في أي نادٍ ألماني.

 حقيقة التفاوض مع فينغر

وقبل حوالى عامين، ارتبط الفرنسي أرسين فينغر بتولي تدريب الفريق البافاري، لكن النادي لم يبرم الصفقة في النهاية.

وبسؤاله عن صحة هذه التقارير، أجاب: «في مطلع التسعينيات، كان فينغر على مشارف تدريب بايرن، إذ اجتمعنا به في مدينة نيس، بحضور فرانز بيكنباور وأولي هونيس».

وأردف: «بعد تناول الغداء معا توصلنا لاتفاق، لكن فينغر فاجأنا بعدها برفضه العرض بشكل غريب».

وتطرق رومينيغه للحديث عن المدرب الحالي للفريق، هانز فليك، بقوله «نشعر معه بأننا فزنا باليانصيب».

واختتم: «في كرة القدم الحديثة، من الصعب إيجاد مدربين ذوي جودة عالية، ويناسبون فريقك بشكل مثالي».

 صفقات بايرن لا تستهدف إضعاف منافسيه

الى ذلك، دافع رومينيغه، عن سياسة ناديه بعد التعاقد مع تانغوي كواسي، لاعب وسط باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وقال رومينغه في تصريحات لمجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «لم يتعاقد بايرن ميونيخ مع أي لاعب لإضعاف أحد منافسيه، علاقتنا مع باريس سان جيرمان ومسؤوليه جيدة للغاية، أقدر ناصر الخليفي رئيس النادي الفرنسي فهو يقوم بعمل ممتاز، ونتواصل باستمرار مع مديره الرياضي ليوناردو».

وأضاف: «تانغوي كواسي لاعب مثير للاهتمام، وتلقى العديد من العروض المغرية في الفترة الأخيرة خاصة من نادي لايبزيغ، وعلمنا أنه لا يريد الاستمرار مع بي إس جي وعندما يخطط لاعب بقدراته في استكمال مسيرته بالخارج، فمن المنطقي أن يبدي بايرن ميونيخ الاهتمام بضمه».

وأتم رومينيغه تصريحاته في هذا الشأن: «باريس يهتم أكثر بضم نجوم عالميين مثل نيمار ومبابي، أما سياسة بايرن ميونيخ فهي مختلفة، أحترم بي إس جي كثيرا، وأعتقد أنه استحق التأهل لدور الثمانية في دوري الأبطال على حساب دورتموند».

بايرن ميونخ يطارد هدف برشلونة

على صعيد آخر، أكد تقرير صحفي بريطاني، أمس الثلاثاء، أن بايرن ميونيخ بات ينافس برشلونة على التعاقد مع أحد اللاعبين المميزين خلال الميركاتو الصيفي.

ووفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن بايرن ميونخ يرغب في ضم الفرنسي تانغي ندومبيلي، لاعب وسط توتنهام.

وجاء ذلك بعد تأكد رحيل تياغو ألكانتارا عن صفوف البافاري بنهاية الموسم الحالي، لرغبة اللاعب الإسباني في خوض تحدٍ جديد.

ولا يحظى ندومبيلي بفرصة جيدة للمشاركة في المباريات مع توتنهام، منذ قدوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

يذكر أن برشلونة أكثر المهتمين بالتعاقد مع ندومبيلي في الميركاتو الصيفي، وذكرت تقارير أن اللاعب الفرنسي قد ينتقل إلى «كامب نو» خلال صفقة تبادلية مع البرازيلي فيليب كوتينيو.