أعلنت وسائل اعلام فرنسية أمس السبت عن اقالة نادي موناكو الفرنسي لمدربه الإسباني روبرت مورينو وتعيين الكرواتي نيكو كوفاتش، المدرب السابق لبايرن ميونيخ الألماني، مدرباً جديداً لفريق الإمارة.

وأشارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية بأن المباراة الودية التي فاز بها موناكو على حساب سيركل بروج البلجيكي 2-صفر كانت الأخيرة للمدرب الإسباني (42 عاماً) الذي وقع تعيينه على رأس المقاليد الفنية لفريق الإمارة يوم 28 كانون الأول المنقضي.

وأكد ذات المصدر، بأن إدارة نادي موناكو ستعلن خلال الساعات القليلة القادمة عن تعيين، المدرب السابق لنادي بايرن ميونيخ، الكرواتي نيكو كوفاتش (48 عاماً) مدرباً جديداً للفريق الأول.

وكشفت صحيفة «ليكيب» في خبر عاجل، أن كوفاتش اتفق على تدريب فريق موناكو الفرنسي، ليتولى المسؤولية خلفا للإسباني روبرتو مورينو.

وأضافت أن خبرة كوفاتش (48 عاما) وكونه نجما معروفا في المستويات الكبيرة لما يقرب من 30 سنة سواء لاعبا أو مدربا، أغرى النادي الفرنسي بالتعاقد معه.

وأكدت أن كوفاتش سيصل فرنسا، حيث نجحت إدارة موناكو في إقناعه بتوقيع عقد طويل الأجل. يذكر أن نيكو كوفاتش أقيل من تدريب بايرن ميونيخ في تشرين الثاني الماضي؛ لسوء النتائج.

وفي حال التوقيع رسميا مع موناكو، سيكون الفريق الفرنسي المحطة الخامسة لكوفاتش في عالم التدريب، بعد قيادة منتخب كرواتيا الأول والشباب ثم أينتراخت فرانكفورت، وأخيرا بايرن ميونيخ.