تـــانــي حــنـــا : منشآت حديثة بمواصفات دولــية

وخـــطــوة أولـــى في رحـــلـــة الألــــف ميل

افتتح نادي عندقت الرياضي ملاعبه الجديدة في وسط البلدة في أجواء احتفالية بحضور رئيس النادي تاني حنا واعضاء اللجنة الادارية وعدد كبير من أهالي البلدة في ظل اجراءات وقاية مشددة لسلامة الحاضرين من وباء «كورونا».وكان في استقبال ابناء البلدة على مدخل النادي تاني حنا واعضاء اللجنة الادارية الذين وزعوا العلم اللبناني وعلم نادي عندقت على الحاضرين .بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة عريّف المناسبة الاعلامي نجيب قاعي تحدث فيها عن «اصرار رئيس النادي تاني حنا بطل القارتين الآسيوية - الأوقيانية في «فيراري تشالنج» على انشاء ملاعب رياضية حديثة في بلدته عندقت وهو حلم راوده طويلاً بعدما برز في عالم الرياضة الميكانيكية ورفع العلم اللبناني في كافة اصقاع العالم وصعد الى منصات التتويج عشرات المرات» .

} تاني حنا }

الكلمة الثانية للرئيس حنا جاء فيها «اهلاً وسهلاً بكم في بلدتكم وعلى ارضكم وملاعبكم، للأسف وبسبب وباء كورونا لم نستطع اقامة العشاء السنوي التقليدي. ومن كان حاضراً معناً العام الفائت يذكر تماماً ما وعدنا به من انجاز ملاعب النادي في صيف العام 2020 وهي كناية عن ملاعب كرة سلة وفوتسال وميني فوتبول وتنس.

ولقد باتت الملاعب جاهزة على الرغم من الظروف الاقتصادية والصحية التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان. وباتت لدينا ملاعب ذات مواصفات عالمية ونفتخر فيها وهي بتصرفكم وبتصرّف اولادكم لصقل الجيل الواعد في المستقبل. وهذه الملاعب لن تكون بتصرّف ابناء عندقت فقط بل بتصرّف الرياضيين في البلدات المجاورة. والرياضة صحة للعقل والجسد. والملاعب هي الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل لنسير معاً مع الأمل ان نشارك في المستقبل في بطولات لبنان في عدد من الألعاب الرياضية وخاصة الجماعية ونحقق نتائج جيدة جداً.

وما حققناه هو دليل بأن المبادرات الشخصية هي الحل الوحيد عندما يكون الوطن متعثّراً اقتصادياً. وأدعو اللاعبين الى التقيّد بتعليمات المدربين.وفي الختام أود ان اشكر كل من وقف الى جانبنا وزملائي اعضاء اللجنة الادارية للنادي وفريق العمل والمدربين على جهودهم ورجال الصحافة والاعلام الذين سيواكبون أخبار النادي. وأود في هذه المناسبة أن أدعو «عميد الرياضيين» جوزيف يونس والمعروف بـ«مارادونا عندقت» لتسليمه قميص النادي والتي تحمل اسمه عربون محبة وتقدير والذي ما زال يمارس لعبة كرة القدم حتى أيامنا هذه. ثم سلّم حنا القميص الى يونس (83 سنة) وسط تصفيق الحاضرين. ومما قاله يونس «اشكر الصديق تاني حنا واعضاء اللجنة الادارية على بادرتهم تجاهي وتاني هو أب الجميع من الكبير للصغير من دون استثناء وما يفعله فخر للبنان ولبلدة عندقت».

وفي الختام أقيم حفل كوكتيل على شرف الحاضرين الذين واكبوا تدريبات أكثر من مائة لاعب تحت اشراف مدربين اختصاصيين.