كشف نادي برشلونة فعليا عن نواياه الجادة للتخلص من مشاكله الدفاعية التي كانت سببا رئيسيا في تعثره طوال الموسم الجاري.

وأفاد تقرير صحفي إسباني، أمس الخميس، أن إدارة النادي الكاتالوني، أبلغت المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بأن لا مكان له في صفوف الفريق، ليصبح عمليا خارج حسابات بلوغرانا للموسم المقبل.

وأشارت إلى أن برشلونة منح الضوء الأخضر لأومتيتي للبحث عن نادٍ جديد هذا الصيف، ويعتبر الخيار الأفضل لكلا الطرفين هو البيع.

وأوضح التقرير أن إيطاليا ستكون الوجهة الأقرب لاستضافة أومتيتي، حيث ترحب فرق مثل نابولي بوصول المدافع الفرنسي، الذي أجهزت الإصابات على مسيرته في كامب نو.

يتين وديمبلي

الى ذلك، أفاد تقرير صحفي إسباني، أمس الخميس، أن الفرنسي عثمان ديمبلي، نجم برشلونة، يسابق الزمن من أجل اللحاق بمباراة نابولي في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن كيكي سيتين، المدير الفني للبرسا، يتمنى استعادة ديمبلي في دوري أبطال أوروبا، حيث يمثل أهمية كبيرة لهجوم برشلونة.

وتعرض ديمبلي (23 عامًا) للإصابة في شباط الماضي، وعلى أثرها أجرى جراحة، كان من المقرر أن تنهي موسمه تماما، لولا تعليق النشاط بسبب فيروس كورونا.

في ذلك الوقت، حدد الطبيب الفنلندي الذي أجرى جراحة ديمبلي فترة غيابه لمدة تصل إلى 6 أشهر، والتي ستكتمل يوم 12 آب، وهو التاريخ الذي يأتي بعد مباراة نابولي المقرر لها 8 من نفس الشهر.

وبناء على ذلك، يطالب سيتين لاعبه الفرنسي بأن يحاول بأقصى جهد ممكن أن يستعيد جاهزيته، تحت إشراف الأطباء، للحاق بموقعة نابولي.

وفي حالة عدم لحاق ديمبلي بمباراة نابولي، سيتم تجهيزه للأدوار النهائية التي ستقام في لشبونة بالبرتغال، وذلك في حال تأهل برشلونة.