عقد في قاعة بلدية صيدا لقاء مع اتحاد بلديات صيدا- الزهراني لشرح اهداف برنامج التنمية المحلية على امتداد حوض نهر الليطاني الممول من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من قبل صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وامكانات التعاون بين الاتحاد والصندوق في هذا الإطار.

حضر اللقاء رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس بلدية طنبوريت خالد صوما، ممثلا صندوق التنمية محمد عرابي ومحمد عطوي، ورئيسة المصلحة الإدارية والمالية في بلدية صيدا والقائمة بأعمال أمانة سر الإتحاد السيدة زهرة الدرزي، أعضاء مجلس بلدية صيدا: الأستاذ محمد القبرصلي والمهندسون مصطفى حجازي ومحمد البابا ومحمود شريتح، ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي وعدد من المهندسين والموظفين في البلدية.

بداية، ترحيب من السعودي الذي نوه بفكرة عقد اللقاء وتسليط الضوء على الدور الهام لبرنامج التنمية المحلية على امتداد حوض نهر الليطاني، وبحث السبل الممكنة للتعاون بين صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع إتحاد البلديات.

بعد ذلك قدم عرابي عرضا مفصلا عن أهداف الصندوق ومكوناته المتمثلة بتوفير فرص العمل والتنمية المحلية، مواكبة الجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية لمعالجة الاثار السلبية لتدهور الموارد الطبيعية في حوض نهر الليطاني وتردي الاوضاع المعيشية للمجتمعات المحلية في هذه المنطقة الجغرافية.