رغم الهزيمة أمام أودينيزي، ما زال يوفنتوس أقرب ما يكون من حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم التاسع على التوالي.

وخسر يوفنتوس 1-2 أمام أودينيزي مساء الخميس في الجولة 35 من الكالتشيو، وهي الهزيمة الثانية للفريق في آخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة.

ويتصدر يوفنتوس جدول المسابقة حاليا بفارق 6 نقاط أمام أتالانتا، و7 نقاط أمام إنتر ميلان، قبل المراحل الثلاثة الأخيرة من المسابقة.

ويستطيع يوفنتوس الآن حسم اللقب بالفوز على سمبدوريا غداً الأحد، في ختام مباريات المرحلة 36، بغض النظر عن نتائج باقي المنافسين.

لكن يوفنتوس قد يتوج رسميا باللقب قبل خوض هذه المباراة، في حال خسارة إنتر ميلان أمام مضيفه جنوى اليوم السبت في نفس المرحلة.

وأعربت جماهير يوفنتوس عن ضيقها وشكواها من مستوى أداء الفريق تحت قيادة مدربه ماوريسيو ساري.

ولا يبدو شغف يوفنتوس وجماهيره بإحراز لقب الكالتشيو هذا الموسم، كما كان الحال عليه في المواسم السابقة، لا سيما وأن الرغبة حاليا تنصب على الظفر بلقب دوري الأبطال الغائب عن الفريق منذ توج به في 1996.

وألقى ساري باللوم في هزيمة فريقه أمام أودينيزي على الإجهاد والإرهاق الذي يسيطر على اللاعبين.

وقال ساري «في هذه المرحلة من الموسم، تبدو الأمور صعبة. نعاني من الإرهاق».

وأوضح «من الصعب أن تظل على مستواك الذهني والبدني على مدار التسعين دقيقة. قبل أي شيء، الإنهاك الذهني للاعبين كبير للغاية».

واستقبلت شباك الفريق، 12 هدفا في آخر 5 مباريات خاضها بالدوري الإيطالي، كما فقد تركيزه مرارًا، وهو أمر ليس مشجعا قبل استئناف مسيرة الفريق الأوروبية التي يحتاج فيها إلى تعويض خسارته أمام ليون ذهابا.

ويحل لاتسيو، الذي ضمن بطاقة التأهل الرابعة من الدوري الإيطالي لدوري الأبطال للموسم المقبل، ضيفًا على فيرونا، غداً الأحد.

وأسفر الصراع الأوروبي عن تأهل روما (61 نقطة) وميلان (59 نقطة) صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب إلى الدوري الأوروبي.

لكن ميلان يرغب في انتزاع المركز الخامس حتى يتأهل مباشرة لدور المجموعات، تاركًا الدور الفاصل للتأهل لروما.

ويخوض روما، مباراته في هذه المرحلة غداً الأحد، أمام نظيره فيورنتينا.

ويتطلع أتالانتا إلى تعزيز رصيده الرائع من الأهداف في المسابقة هذا العام، حيث سجل لاعبوه حتى الآن 95 هدفا.

في المقابل، يتطلع ميلان، الذي سجل 20 هدفًا في المباريات التي خاضها منذ استئناف المسابقة، إلى الرد على هزيمته الثقيلة 0-5 أمام أتالانتا في مباراة الدور الأول، خلال كانون الأول الماضي.

وفي بقية مباريات المرحلة، يلتقي بريشيا مع بارما، ونابولي مع ساسولو اليوم السبت، وبولونيا مع ليتشي، وكالياري مع أودينيزي، وسبال مع تورينو غداً الأحد.