انتقد الألماني توني كروس، نجم ريال مدريد الإسباني، ما يتعرض له زميله الويلزي غاريث بايل، وابتعاده عن المشاركة مع الفريق الملكي.

ويعاني غاريث بايل صاحب الـ31 عاما، من غياب تام، عن حسابات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وسط أنباء تفيد برغبة الريال في بيعه هذا الصيف.

وقال كروس في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «لا شك أن وضعية بايل في الفريق، خلال هذه الفترة تثير انزعاج الجميع».

وأضاف: «بكل تأكيد الريال لم يتعاقد معه ليلعب هذا الكم القليل من الدقائق، التي شارك بها هذا الموسم، وأعتقد من حيث المبدأ، أن بيل أراد الرحيل في الصيف الماضي، والنادي أعطى موافقته على هذا الأمر في البداية، لكنه تراجع عنها بعد ذلك».

وأكمل: «لست متأكدا إن كان هذا الموضوع لا يزال يشعره بالضيق، نعم إنه موضوع مؤرق، لكن ليس بالدرجة التي يتم تصويرها به، فنحن جميعا متحدون في غرفة الملابس».

ومع ذلك، أكد كروس، أن بايل لا يثير أي مشاكل، ويظهر احترامه دائما لريال مدريد، حيث قال: «ما يُقال في وسائل الإعلام عن بايل ليس صحيحا، كل شيء على ما يرام في الفريق، أعرفه منذ 6 سنوات، واستطعنا خلال تلك المدة في حصد العديد من الألقاب الكبرى».

وتحدث كروس عن انتقاله لريال مدريد، على الرغم من اقترابه من مانشستر يونايتد، قائلا: «كان هناك اهتمام من قبل مانشستر يونايتد قبل كأس العالم، لكن وكيل أعمالي اتصل بي وأخبرني باهتمام ريال مدريد».

وأتم: «عندما يتحدث معك ريال مدريد، تضع مانشستر خلفك، ثم تحدثت مع لوف (مدرب ألمانيا) ولقد كان سعيدا، وأخبرني أنه لا توجد مشكلة إذا اضطررت للتفاوض بشأن شيء ما خلال المونديال».