نوّه رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همام بأجواء ونتائج الزيارة التي قام بها مؤخراً الى وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان وتأكيدها على الشراكة المثالية مع اللجنة الاولمبية ومنظومة الاتحادات الرياضية.

جاء ذلك خلال الكلمة لهمام في إفتتاح أعمال جلسة العمل للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية التي عقدت في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا ووسط إجراءات طبقت فيها معايير الوقاية وفق إرشادات وتوجيهات وزارة الصحة العامة في مواجهة وباء كورونا.

كما وجه رئيس اللجنة الاولمبية التهنئة باسمه وباسم أعضاء اللجنة التنفيذية للعائلة الرياضية بحلول عيد الاضحى المبارك مع التمنيات بأن يحفظ ألله لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ وطننا وينعم علينا بالسلام والاستقرار.

ثم دعا همام أعضاء اللجنة التنفيذية للوقوف دقيقة صمت على روح فقيد الرياضة اللبنانية المرحوم خليل طه الحائز على الميدالية البرونزية في لعبة المصارعة لاولمبياد هلسنكي علم 1952 والذي كان مقيماً في الولايات المتحدة.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت مصادقته ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها:

1ـ دعوة الاتحادات الرياضية الى لقاء تشاوري يعقد عند الساعة 5 من عصر يوم الاربعاء 5 آب 2020 في مركز الرعاية الدائمة الكائن خلف مقر اللجنة الاولمبية في بعبدا وذلك حول الملفات والعناوين التالية:

انتخابات الاتحادات الرياضية الملزمة لهيئات ادارية جديدة.

الضرائب المفروضة على أندية الدرجة الاولى للالعاب الجماعية.

المساهمات المالية التي تدفع من قبل وزارة الشباب والرياضة.

أوضاع وظروف إقامة البطولات الوطنية والمشاركات الخارجية.

2ـ التداول بآخر التحضيرات المتعلقة بالمشاركة اللبنانية في اولمبياد طوكيو الذي يقام العام المقبل.

3ـ تثبيت انتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية بتاريخ 21/01/2021.

4ـ أخذ العلم بتقرير شركة «PWC» المتعلق بالتدقيق المالي للجنة الاولمبية خلال الفترة من عام 2013 لغاية 2020 والمكلفة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية لهذه الغاية.