البعض يعتقد أن مساحة الشقة الضيقة قد تعيق أصحابها من اختيار قطع الديكور المناسبة، ولكن متخصصين الديكور قادرين على إيجاد حلول عملية تجعل المساحة تبدو أكثر اتساعا وقادرة على استيعاب جميع قطع الأثاث .

وتقول خبيرة الديكور " نور الجابري " إن هناك بعض الحيل البسيطة التي يمكن أن تتبع لتمنح الأماكن الضيقة مساحة إضافية تريح النفس والعين ومنها:


1-  الألوان المتناسقة بين الدهان والمفروشات والأثاث تجعل المساحة أكبر بالنسبة للعين ويكون هناك فرصة لوضع مزيد من قطع الأثاث.

2-    عند تصميم ديكور غرف المعيشة ذات المساحة الصغيرة، يفضل اختيار ألوان أحادية مثل الأبيض، مع وضع بعض الحيل التي تعطي الشعور بالدفء، وذلك من خلال إضافة اللون الأخضر، مع إضافة اللمسات الخشبية. 

3-    مساحة غرف المعيشة الصغيرة يمكن فيها استخدام قطع أثاث صغيرة الحجم، مع الحرص على توفير رفوف لتخزين الكتب والتحف والقطع الخزفية.

 

4- ينصح بوضع مفروشات داكنة اللون كالأسود أو الرمادي مع طلاء الجدران بالأبيض الذي يساعد على الإيحاء باتساع مساحة الغرف، مع وضع أريكة باللون الزاهي لتضفي على المكان أناقة ودفء.

 

5-    يمكن إضافة الطاولات الصغيرة والمرايا في أركان الغرف حتى تمنح المكان اتساع وأناقة مميزة. 

6-    تعد الأريكة المصممة على شكل حرف "L" من أشكال الديكور المناسبة لغرفة المعيشة صغيرة المساحة، مع توفير طاولات صغيرة الحجم  لتضفي على المكان أناقة واتساع ملحوظ.