سواء كان منزلك حديث الإنشاء أو تحاولين وضع لمسات جديدة على الأجناب ليكون أكثر تميزاً ويمنح من يعيشون فيه شعور بالراحة والهدوء، عليك معرفة الشروط التي تساعدك على تنسيق الألوان والحجم.

قالت خبيرة الديكور نور الجابري ، إن اختيار قطع الأثاث يجب أن يكون لها شروط محددة من حيث تناسق الألوان والحجم أيضا ، وقبل أن تتكاثر الأفكار أمامنا سواء عبر تصفح مواقع الديكور العالمية أو المجلات الترويجية بالإمكان اتباع النصائح التالية :


- ديكورات غرف النوم:

يعتبر من أبرز اتجاهات الديكور الحديث لعام 2020، استخدام قطع الأثاث الذكي التي تعمل بأسلوب تكنولوجى حيث يتوفر فيها منافذ USB المدمجة والإضاءة التلقائية .

-غرف الأطفال

الأرضيات من الفراء خاصة في الشتاء مع طباعة صور الفهد والنمر بغرف نوم الأطفال ، من اللمسات التى تمنح المكان تميز .

- غرفة المعيشة

مع بداية هذا العام نجد الديكور يعتمد على قطع الديكور المطلية بالألوان الزاهية ، مع اللوح البسيطة المأخوذة من الطبيعة المطابخ بالألوان الطبيعة

ستختفي المطابخ البيضاء والبنى تمامًا هذا العام، ويحل محلها خزائن وأجهزة المطبخ ذات الألوان الساطعة والجريئة، من اللون الأحمر الجرئ إلى اللون الوردي الناعم.

- ديكور الحمام

يعتبر من اتجاهات ديكور الحمام عام 2020، استخدام الأحجار الطبيعية مثل الحجر الجيري لأنه صديق البيئة .

- غرفة الطعام

تعود غرفة الطعام المغلقة أو المنفصلة عن باقي المنزل من اتجاهات الديكور لعام 2020، وذلك من المتوقع أن يظل أهل المنزل أو الضيوف في غرفة الطعام لفترة طويلة من الوقت.