جلال بعينو

اعاد المعنيون في لعبة الكرة الطائرة «تشغيل محركاتهم» حيال موضوع انتخابات اللجنة الادارية  للاتحاد التي ستجري في تشرين الثاني المقبل. وفي الآونة الأخيرة، عقدت خمسة اجتماعات تناولت الاستحقاق الانتخابي. الاجتماع الأول رباعي في الشمال والثاني خماسي في كسروان والثالث ثنائي في كسروان ايضاً والرابع ثلاثي في المتن الشمالي والخامس  ثلاثي ايضاً في جبيل. ويتلقى رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا العديد من الاتصالات اليومية لمعرفة  قراره النهائي ما اذا كان يريد الترشّح لولاية رئاسية كاملة هذه المرة ام سيعزف عن الترشّح لينصرف الناشطون والطباخون لاخراج «رئيس من القمقم» في الوقت الحاسم مع العلم ان عدداً من العاملين في اللعبة يطمح لترؤس الاتحاد ليكون الرئيس  السادس في العهد الحديث بعد الرؤساء الراحل شحادة القاصوف (1992-2002) والمحامي نصري لحود (2002-2005) والمحامي وليد يونس (2005-2008) وجان همّام (2008-2017) وميشال أبي رميا (2017-......). وعلمت «الديار» ان عدداً من الطامحين لعضوية اللجنة الادارية للاتحاد سيتصلون بالرئيس ابي رميا لتحديد موعد معه من اجل مفاتحته بموضوع حول ما يتردّد عن احتمال عزوفه عن الترشّح والأسباب الكامنة وراء ذلك في حال قرّر الانكفاء والسعي لاقناعه بالبقاء مع العلم انه سبق لهؤلاء الطامحين ان اجتمعوا بابي رميا في تموز الفائت. وقد يحضر الاجتماع، الذي سيعقد في مكتب ابي رميا بالصفرا، امين عام الاتحاد وليد القاصوف لكن لم يتأكد هذا الأمر.

 تحركات مستقبلية

كما سيُعقد اجتماع في المستقبل القريب بين «التحرّك الخماسي» المؤلف من المرشحين ناجي باسيل (من الفيدار في جبيل) وشربل غانم (من جل الديب في المتن الشمالي) والدكتور وليد كرم (من حامات في البترون) وغسان ابي أنطون (من عبيدات في جبيل) وعادل شديد (من تنورين في البترون) مع القاصوف في اطار  اللقاءات التي يعقدها الخماسي مع  المعنيين باللعبة لعرض وجهة نظرهم وبرنامجهم. لتطوير اللعبة.

شمالياً، يتحرك عضو الاتحاد الدكتور ايلي موسى في وقت يلتزم عضو ومدير الاتحاد اميل جبور الصمت بشكل كبير مع اجرائه بعض الاتصالات الهاتفية المحدودة من مقر اقامته الصيفية في بلدة قنات في قضاء بشرّي. اما ناجي باسيل (رئيس نادي الفيدار)  فاتصالاته مكوكية وكذلك شربل غانم (رئيس نادي العاصفة جل الديب) و غسان ابي انطون (رئيس نادي عبيدات) والدكتور وليد كرم (الرئيس السابق لنادي حامات) وعادل شديد (رئيس نادي تنورين) والمدرب الوطني عصام ابو جودة اضافة الى تحرك لطوني شربل (رئيس نادي حالات) وربيع فراّج (رئيس نادي التضامن الصفرا) أي ان الحركة تتركّز في قضائي كسروان وجبيل ومحافظة الشمال. ويتلقى نائب رئيس الاتحاد ورئيس نادي السفارة الأميركية أسعد النخل  العديد من الاتصالات وهو الناشط في الميدان الاداري للعبة منذ نحو ثلاين سنة .وافاد مصدر موثوق انه في حال عزف ابي رميا عن الترشّح فان «كوتا» قضاء جبيل سيكون عضوان في اللجنة الادارية. وفي حال قرّر ابي رميا الترشح فان «كوتا» قضاء جبيل سيكون ثلاثة اعضاء.

ويتساءل الكثيرون: في حال قرّر ابي رميا الابتعاد وعدم الترشّح من سيخلفه؟

الجواب: تبرز ثلاثة أسماء لتولّي «الحقيبة الرئاسية» ليكون احدها الرئيس السادس  في التاريخ الحديث للعبة وهذه الأسماء يملكها شخصان لا ثالث لهما ومكتوبة الأسماء على ورقة صغيرة في سيارة أحدهما.