تحت اشراف الاتحاد العربي للكرة الطائرة، نظّم «مركز تطوير الكرة الطائرة» في البحرين دورة صقل للحكام الدوليين العرب  عن بعد عبر تطبيق «زوم». حاضر في الدورة عضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي للعبة عبد المجيد جراد (تونسي) ونائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العربي الياس طايع (لبناني) والحكم الدولي جعفر علي ابراهيم (بحريني). ودامت دورة الصقل اربعة أيام. وفي ختامها نال الحكام المشاركون فيها شهادات مشاركة موقعة من رئيس الاتحاد العربي علي بن محمد بن راشد آل خليفة  ومن جراد وطايع وابراهيم.

وبالتنسيق مع الاتحاد اللبناني للعبة، شارك ستة حكام لبنانيين في دورة الصقل وهم : الياس وهبه، بسّام الجميّل، مصطفى جراد، جوزيف خرما، جوني اللقيس وداني حبيب.

وفي سياق متّصل، وجّه طايع الشكر الى الاتحاد العربي لاشرافه على الدورة والى المنظمين لاختياره. وتلقى شهادة شكر وتقدير من المنظمين موقعة من رئيس الاتحاد العربي.

يشار الى ان الحكم العالمي الياس طايع يُعتبر أحد ابرز  الحكام في القارتين الآسيوية والأفريقية في تاريخ لعبة الكرة الطائرة وقاد مئات المباريات العربية والدولية الى جانب المباريات المحلية لعقود عدة ومن أهمها المباراة النهائية الشهيرة والتي ما زالت ماثلة في الاذهان لبطولة الأندية العربية للرجال التي اقيمت في العاصمة السعودية الرياض في تشرين الثاني من العام 1996 بين فريقي الهلال السعودي والأهلي المصري. وأسفرت المباراة عن فوز مثير للفريق السعودي بثلاث مجموعات لأثنتين و«على المنخار» امام اكثر من سبعة ألاف متفرج في لقاء صاخب وساهم طايع في ايصاله الى بر الأمان بفضل أدائه التحكيمي المميّز والحيادي وقراراته الصائبة مما جعل اللجنة المنظمة للبطولة تختاره أفضل حكم في البطولة وعن جدارة ومن دون تردّد.