وعلاقتي ممتازة مع اركان الاتحادين الدولي والعربي

 

أمل رئيس الاتحاد اللبناني للمحركات المائية الكومودور ادمون شاغوري ان تنحسر موجة وباء كورونا لاقامة عدد من السباقات المتعلقة بالـ «جيت سكي» على طول الشاطئ اللبناني لعام 2020. وأسف رأس هرم اللعبة المائية الجميلة ان يعطّل الوباء النشاطات الرياضية عامة ورياضة الجيت سكي في العالم ولبنان بعدما كان الاتحاد اللبناني ينفّذ روزنامته السنوية بحذافيرها ويقيم في نهاية الموسم حفل توزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين والفائزات بحضور اركان اللعبة ورجال الصحافة والاعلام. واوضح شاغوري ،الذي ترأس اتحاد المحركات المائية منذ سنوات عدة، انه تلقى العديد من الدعوات للمشاركة في بطولات دولية لكن الاتحاد اللبناني تريّث بالموافقة بسبب الوضع الصحي السائد.واشار الى ان لبنان سيشارك في بطولة الفورمولا-1 والفورمولا-2 للزوارق السريعة  في تشرين الأول المقبل بالبرتغال بعدما كان من المفترض اقامتها في شهر آب الجاري. وحول عدد اللاعبين المحترفين اللبنانيين اجاب شاغوري انهم في حدود الخمسين ويتمتعون بمستوى مميز ويستطيعون المنافسة في المسابقات العربية والآسيوية والدولية.

يشار الى ان شاغوري السبعيني ترأس الاتحاد اللبناني لليخوت لفترة  تقارب ثلاثة عقود وتبوأ مناصب دولية وعربية رفيعة ضمن الاتحادات المعنية وبرز العديد من ابطال اليخوت وعلى رأسهم البطل جو عتيّق الذي سيطر على بطولة لبنان لسنوات طويلة ودخل تاريخ اللعبة من الباب الواسع والعريض بفضل النتائج التي حققها على الصعيدين المحلي والخارجي.

ومنذ تسلمّه رئاسة اتحاد المحركات المائية آتياً من رئاسة اتحاد اليخوت منذ عدة سنوات عمل شاغوري على تطوير اللعبة ونظّم بطولات لبنان بصورة دورية بالتعاون مع اعضاء الاتحاد واستضاف الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمحركات المائية في احد فنادق كسروان الساحلية بحضور رئيس الاتحاد الدولي رافاييل شيوللي (ايطالي الجنسية) واركان الاتحاد الدولي ومندوبي اكثر من 75 اتحاد عربي ودولي. ولاقت الجمعية العمومية النجاح الكبير ومن المقررات الصادرة تسمية ادمون شاغوري مستشاراً ديبلوماسياً برتبة سفير للاتحاد الدولي وهو منصب هام وحساس اذ يشرف شاغوري على جميع اللجان المنبثقة من الاتحاد الدولي.ويعلم الكثيرون ان شاغوري يتكفّل بنفقات الاتحاد منذ  تبوئه منصب الرئاسة في ظل شح المساعدات الرسمية وهو ما كان يحصل في اتحاد اليخوت. ومنذ تسلمه منصب رئاسة اتحاد المحركات المائية أشرك العديد من الابطال في مسابقات دولية  حققوا نتائج مميزة وعلى رأسهم البطل لبّوس شاغوري.

حالياً يضم اتحاد المحركات المائية خمسة أندية ومن المتوقّع ان يرتفع العدد في المستقبل كما ذكر شاغوري الذي تربطه علاقات وطيدة مع اركان الاتحادين الدولي والعربي حيث يلعب شاغوري دوراً محوراً ضمن العائلة الدولية للعبة.