الزواج علاقة طويلة الأمد، تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد حتى تصير الحياة الزوجية سعيدة ومستقرة وناجحة، قد تكون أسرار السعادة الزوجية واستقرار الزواج في بعض العادات البسيطة. في ما يلي 5 أسرار يمكنكِ اعتمادها في زواجك لتحصلي على السعادة الزوجية.

1- المودة واللطف

أول ما يميز علاقة الزوجين هي قدرتهما على التعامل معاً بمودة ولطف، أنتِ تعيشين مع زوجك لسنوات طويلة، والتعامل بلطف يجنبكما الكثير من المعارك، فالتعامل اللطيف يذيب الحواجز بينكما ويجعلكما أكثر قرباً وتفاهماً.

احرصي على مجاملة زوجك بكلمات لطيفة، وابتسمي في وجهه والتمسي له الأعذار، وتأكدي من أن اللطف والمودة سوف يقابلان بلطف ومودة من الطرف الآخر، ما يجعل حياتكما أكثر ليناً.

2- الحميمية

العلاقة الحميمة أحد أسس الزواج الناجح السعيد، لذا اهتمي بعلاقتك الحميمة مع زوجك، واحرصي على تحسينها ومناقشة تفاصيلها مع زوجك للوصول إلى علاقة حميمة ترضي كلّاً منكما.

كما أن الحميمية بينكما لا تتوقف على العلاقة الحميمة فحسب، إنما هناك طرق للتواصل الحميمي يمكنكما اعتمادها طول الوقت، مثل اللمسات الحانية والقبلات والعناق والرسائل الرومانسية.

3- المرح والفكاهة

الضحك يذيب المشاكل، املئي حياتك الزوجية بالضحك والمرح طول الوقت، وحاربي المشاكل بالدعابة، شرط أن تتمكني من الفصل بين الدعابة وبين السخرية.

4- التشجيع بدلاً من الانتقاد

الانتقاد المستمر يصيب زوجك بالإحباط، لذا بدلاً من انتقاده على ما يغضبك، يمكنكِ تشجيعه على ما يرضيكِ، سوف تجدين نتائج أفضل.

5- تقبّل النصيحة والاعتراف بالخطأ

إحدى الصفات السيئة التي تسبب فجوة بين الزوجين هي الدفاعية، بمعنى أن تقاومي بضراوة أي نصيحة من زوجك، ولا تعترفي بأخطائك، فيما أن الحياة أبسط من ذلك. استمعي لنصيحة زوجك فهو شريك حياتك ويحب أن تكوني أفضل، ربما تكون نصيحته ضوءاً ينير لكِ طريقك، كما أن جميعنا بشر ونخطئ، فكوني متواضعة واعترفي بأخطائك واعتذري عنها ببساطة، وتخلّي عن الدفاعية التي تقتل العلاقة الزوجية ببطء.

المصدر: نواعم