ايلي عبد الأحد: لبقاء ميشال أبي رميا... وجهاد سلامة يستحق وزارة الرياضة

ابراهيم الملاّح: لست بوارد الترشّح... وشربل مزهر أحبط «الفخ» المنصوب له

 

جلال بعينو

مع اتخاذ رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ميشال ابي رميا قراره النهائي بعدم الترشّح لولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقبلة واقتصار الرئاسة على اسمين أو اسماء كحد أقصى من حيث المبدأ، ترددّت معلومات ان مرشحين اثنين من خارج الأسماء المتداولة طامحان لتبوؤ منصب الرئاسة.

 ابراهيم الملاح

وحاولنا التقصّي حول الموضوع وخرجنا بالنتيجة التالية: الأسم الأول  تمّ طرحه منذ فترة من قبل أحد الأشخاص وهو المهندس ابراهيم الملاّح نجل  الرئيس السابق لنادي العاصفة (جل الديب) ملحم الملّاح اذ ان الملّاح ملمّ بالرياضة عامة وهو مشجع لنادي الراسينغ بكرة القدم وبنادي الشانفيل لكرة السلة (ابراهيم الملاح خرّيج مدرسة الشانفيل) وواكب الكرة الطائرة منذ صغره عندما كان والده يصطحبه لمشاهدة المباريات وهو ابن جل الديب ويشجّع نادي العاصفة بطبيعة الحال ولديه علاقات واسعة رياضية وغير رياضية  .وبعدما برز اسم الملاّح وتمدّده كـ«النار في الهشيم» كرئيس محتمل للاتحاد، اتصلت «الديار» بابراهيم الملاح واستوضحته حول ما يتم تداوله في وسط اللعبة فأجاب مبتسماً «لو كنت بوارد الترشّح لرئاسة اتحاد الكرة الطائرة لكنتُ اتّصلتُ برئيس اللجنة الأولمبية جان هماّم بهدف التنسيق معه. لست بوارد الترشّح ليس فقط لرئاسة الاتحاد بل لأي منصب في الاتحاد المذكور مع الشكر والامتنان لكل من طرح وتداول اسمي وهو دليل ثقة بي».

شربل مزهر

اما الاسم الثاني الذي تم طرح اسمه للرئاسة في الآونة الاخيرة فهو اللاعب الدولي السابق شربل مزهر. وتقول مصادر موثوقة حرفياً «ان مزهر لن يترشّح  للانتخابات المقبلة وهو أمر محسوم  بالنسبة اليه على الرغم ان شخصين اثنين يحاولان اقناعه بالترشح مع العلم ان مزهر يقضي معظم وقته في عمله الخاص في الخارج. ولقد أبلغ مزهر من طرح عليه الفكرة ان لا وارد بالنسبة اليه الدخول الى «جنّة» اللجنة الادارية للاتحاد». وعلمت «الديار» من مصدر خبير بالشؤون الانتخابية ان مزهر يعلم بـ«الفخ» الذي كان ينصبه البعض له عبر اقناعه بالترشّح لأنه سيكون رئيس اللائحة الثانية التي ستواجه اللائحة الأولى القوية وبالتالي سنكون امام «معركة» مع العلم ان الخبير ذكر أن لا معركة في الانتخابات المقبلة بنسبة تسعين في المائة أي لا لائحة ثانية متماسكة ومكتملة».

 واتس أب

على صعيد آخر، كتب احد المعنيين بلعبة الكرة الطائرة على مجموعة «الكرة الطائرة - جبيل» على الواتس اب «لعل هذا العيد (عيد مار ميخائيل) يلهم الأستاذ ميشال ابي رميابان يضحّي في مرحلة جديدة ايضاً في ظل الانكماش الذي تشهده اللعبة ونحن رأينا تمسّك أكثرية الأندية ببقائك وخاصة اندية منطقتك وهذا الأمر تنويه كبير بشخصك ومسؤولية كبيرة تلقى عليك كي تساهم في انتقال المرحلة المقبلة بهدوء ومحبة وسلام مع قناعة الجميع بالتغيير ومع محبتنا للجميع» ولاقى هذا الكلام تأييداً من اعضاء المجموعة. وسرعان ما ردّ ابي رميا على الواتس أب وكتب «عيد مبارك على الجميع تعلمون جيداً انني لم ولن أبخل ابداً في التضحية من أجل اللعبة ولقد حان الوقت لانتقال الشعلة للجيل الجديد وسنعمل بكل جهد لانتقال هادئ وبنّاء لمصلحة اللعبة.مع محبتي وتقديري للجميع وخاصة أندية المنطقة (جبيل)».

 عبد الأحد

من ناحية ثانية، قال امين صندوق اتحاد الكرة الطائرة ايلي عبد الأحد في اتصال أجراه بـ«الديار» صباح الأحد «مرة جديدة أتمنى على الصديق ميشال أبي رميا اكمال مسيرته الرئاسية على رأس الاتحاد لولاية جديدة لأنه كان ناجحاً في مهامه الرئاسية خلال الثلاث سنوات الأخيرة وقاد الاتحاد بصورة ممتازة. ولقد أجريت اتصالاً به الجمعة الفائت وتداولنا في شؤون اللعبة وحاولت اقناعه بالترشح لولاية جديدة. كما اجريت اتصالات بالأمين العام وليد القاصوف وبعدد من المعنيين من كافة المناطق اللبنانية وسيزور وفد منّا للاجتماع مع ابي رميا بناء على موعد مسبق معه لاقناعه بالبقاء وعدم ترك ساحة الكرة الطائرة». واضاف عبد الأحد «كما  أجريت اتصالات مع عدد من الفاعليات المتنية وتمنيت عليها ان يتبوأ المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة منصب وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقبلة لأنه صاحب كفاءة واختصاص ومهنية عالية واداري من الطراز الرفيع. ووزارة الشباب والرياضة بحاجة الى شاب مثل جهاد سلامة ضليع بالأمور الرياضية من كافة الجوانب والشفاف الى أقصى الحدود».

الصورة الحالية

كيف تبدو الصورة الحالية؟

مصدر مواكب للتحركات اشار الى خريطة المرشحين ومناطقهم والتي ستكون كالآتي من حيث المبدأ:

- الجنوب: عضوان. والمرشحون المحتملون: المهندس علي خليفة، رفيق عيسى وزين حميّة.

- الشوف: عضو واحد والمرشحان المحتملان: المهندس علي بو علي وغسان قرداحي

- المتنان الشمالي والجنوبي: اربعة أعضاء. والمرشحون المحتملون: اسعد النخل، جورج نصور، وليد القاصوف، ايلي عبد الأحد، شربل غانم، ميشال بربور ووليد الأشقر.

- كسروان: عضوان. والمرشحون المحتملون:عصام ابو جودة، ربيع فرّاج والياس الطايع.

- جبيل: عضوان (لو ترشّح ميشال ابي رميا لكانت كوتا جبيل ثلاثة اعضاء). والمرشحون المحتملون: ناجي باسيل، غسان ابي انطون، جورج حبيب، طوني غانم، ربيع الخوري  وطوني شربل.

- الشمال: اربعة أعضاء. والمرشحون المحتملون: اميل جبور، الدكتور ايلي موسى، خليل الكفوري، عساف مهنا، جوزيف سعادة، مرشح نادي الزهراء (ماهر الضناوي)، غسان قزيحة، الدكتور وليد كرم، ابراهيم فياض، عادل شديد ونيقولا أيوب.

وفي سياق متّصل، أمضى  احد المرشحين نهاية الأسبوع الفائت في أحد المنتجعات في بلدة الباروك الشوفية في «استراحة المحارب» لكنه اجرى اتصالات عديدة وتلقى اتصالاً من مرشح شمالي منتصف ليل  السبت-الأحد  الفائت دام 17 دقيقة ونصف.