ثــيم وميدفيديف وسيريـنا وأزاريـنكـا الى الــدور نــصــف النهائي

قدم دومينيك ثيم المصنف الثاني عالميا، أداء مذهلا ليروض منافسه الأسترالي أليكس دي مينو ويفوز عليه 6-1 و6-2 و6-4 ويحجز مكانه في الدور قبل النهائي ببطولة أميركا المفتوحة في التنس.

واحتاج ثيم إلى أقل من ساعتين بقليل، ليفوز تحت السقف المغلق لملعب آرثر آش، على الرغم من الضغط المتواصل من دي مينو المعروف باسم «الشيطان» واشتهر بعدم الاستسلام وسرعة تعافيه.

وتقدم دي مينو عند الشباك في كل فرصة ممكنة، لإرباك ثيم المعتمد على اللعب من عند الخط الخلفي ونجحت خطته في البداية، لكن اللاعب النمساوي البالغ عمره 27 عاما، عدل من أسلوبه وبدأ في تسديد ضربات ناجحة.

وكان إرسال دي مينو ضعيفا طيلة المباراة واستغل ثيم، الذي سدد 43 ضربة ناجحة، 7 فرص لكسر الإرسال من 13 أتيحت له في المباراة مقابل فرصتين من 7 لدي مينو.

} تأهل ميدفيديف }

وصعد ثيم لمواجهة دانييل ميدفيديف من أجل مكان في نهائي إحدى البطولة الأربع الكبرى للمرة الرابعة.

وتغلب ميدفيديف المصنف الثالث للبطولة، على مواطنه روبليف المصنف العاشر للبطولة، 7 / 6 (8 / 6) و6 / 3 و7 / 6 (7 / 5)، في مباراة شهدت ندية كبيرة عبر المجموعات الثلاثة.

ومر وقت طويل منذ أن اعتمد لاعب بلغ الدور قبل النهائي في البطولة مرة واحدة على خبرته في الأدوار المتقدمة من البطولة لكن بسبب الظروف الاستثنائية في نسخة 2020 جراء جائحة فيروس كورونا يستطيع دانييل ميدفيديف فعل ذلك.

ومع غياب روجيه فيدرر ورفائيل نادال واستبعاد نوفاك ديوكوفيتش من الدور الرابع أصبح اللاعب الروسي البالغ عمره 24 عاما هو الوحيد الذي سبق له خوض النهائي في ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وخسر ميدفيديف نهائي العام الماضي أمام نادال في خمس مجموعات بستاد آرثر آش ولم يعد بينه وبين المباراة النهائية سوى النمساوي دومينيك ثيم.

} السيدات }

وعند السيدات، واجهت الأميركية سيرينا وليامس اختبارا صعبا قبل أن تفوز 4-6 و6-3 و6-2 على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا، لتواصل سعيها نحو معادلة الرقم القياسي وحصد لقبها 24 بالبطولات الأربع الكبرى.

وعانت سيرينا بسبب ضربات بيرونكوفا في البداية، وكانت في خطر الخروج المبكر، حتى استغلت خبرتها لتشق طريقها نحو الدور التالي.

وتمثل الهزيمة الخامسة لبيرونكوفا في 5 مواجهات أمام سيرينا، نهاية مسيرة مفاجئة في نيويورك، حيث تخوض أول بطولة على المستوى الاحترافي منذ ويمبلدون 2017.

وستواجه وليامس التي أنجبت طفلتها في 2017، أما أخرى وهي فيكتوريا أزارينكا في الدور قبل النهائي.

من جهتها، سحقت فيكتوريا أزارينكا منافستها إليسه ميرتنز بنتيجة 6-1 و6-0 لتتأهل إلى الدور قبل النهائي حيث ستواجه غريمتها سيرينا وليامس.

وسددت أزارينكا، التي ابتسمت وهزت رأسها تجاوبا مع الموسيقى باستاد آرثر آش، 21 ضربة ناجحة لتسيطر على منافستها البلجيكية المصنفة 16 في مواجهتهما الأولى على الإطلاق.