كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة "آبل" الأميركية تجهز للكشف عن جهاز جديد بخلاف هواتف "آيفون" خلال الحدث الأهم الذي تجهز له يوم 15 أيلول الجاري.

وأشار موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص إلى أن "أبل" تجهز لإطلاق إصدار جديد من ساعتها "آبل ووتش".

وكانت "آبل" قد أعلنت عن حدثها الأبرز يوم 15 أيلول، والذي ستعلن فيه عن مجموعة من أجهزتها الجديدة ومن بينها هاتف "آيفون" جديد وإصدار أحدث من ساعة "آبل ووتش"، وفقا لما أعلن عنه غريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق في شركة "أبل".

وتخطط "آبل" للإعلان عن طرازين من "آبل ووتش" دفعة واحدة، الأول منهما سيكون "آبل ووتش الإصدار السادس" والأخر سيكون نسخة منخفضة التكلفة من ساعة "أبل ووتش الإصدار الثالث".


من المتوقع أن تطلق شركة آبل ما لا يقل عن أربعة طرز جديدة من "آيفون 12"، وربما أيضا نسخة جديدة من حاسبها اللوحي "آيباد آير".

من المتوقع أن تعلن شركة "آبل" عن أربعة أجهزة جديدة من طراز "آيفون" هذا العام، بما في ذلك جهازا "آيفون 12" عاديان، واثنان "آيفون 12 برو" بتصميمات جديدة تتضمن حواف أكثر حدة عند الزوايا، حسبما أفادت شبكة "سي إن بي سي".

وقال المحلل في شركة "تي إف إنترناشونال سيكيورتيز" مينغ- تشي كو، إن أحد التصيميات -التي ستكشف عنها "آبل" في حدثها السنوي الأهم- سيشبه "آيفون 4" الصادر عام 2010.

وتشمل التصميمات شاشة بحجم 5.4 بوصة، واثنتان بحجم 6.1 بوصة، ونموذجا كبيرا بشاشة مقاس 6.7 بوصة، ولن تشمل الجوالات مخارج لتشغيل السماعات أو الشاحن.

وكانت "بلومبيرغ" قالت في نيسان، إن طرازات "آيفون برو 12" ستحتوي على ثلاث كاميرات ومستشعر ثلاثي الأبعاد جديد يساعد في تطبيقات الواقع المعزز. تم إطلاق هذا المستشعر لأول مرة في أحدث طرازات "أيباد برو" في وقت سابق من هذا العام.

وفقًا لكو، فإن طرازات "آيفون" الجديدة ستدعم شبكات الجيل الخامس، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح أي الطرز ستدعم أيضًا النطاق الأسرع والمحدود "إم إم ويف 5 جي".

المصدر: سبوتنيك