أعلن رئيس شركة "هواوي" الصينية العملاقة، ريتشارد يو، أنّ شركته ستطلق هواتف ذكية مزودة بنظام التشغيل "Harmony 2.0" اعتباراً من العام المقبل.

وخلال مؤتمر "Huawei Developer Conference" الذي عقد عبر الإنترنت مؤخراً، قال يو: "اعتباراً من العام القادم سيتم طرح "Harmony 2.0" لجميع الهواتف الذكية، نظام التشغيل هذا سيعزز أداء وكفاءة أجهزتنا المحمولة"، بحسب ما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية.

وأشار رئيس الشركة إلى أن "نسخة نظام التشغيل الجديدة ستكون متاحة بلا قيود لمطوري التطبيقات والخدمات الرقمية".

وأضاف "بدءاً من اليوم ستكون أنظمة "Harmony OS" متاحة لأجهزة "IoT" المزودة بذواكر تتراوح ما بين 128 كيلوبايت و128 ميغابايت، والتي منها أجهزة التلفاز الذكية، والأجهزة المحمولة والسيارت وغيرها.. واعتباراً من نيسان 2021 سنتيح هذه البرمجيات للأجهزة المزودة بذواكر تتراوح ما بين 128 ميغابايت و4 غيغابايت، وفي تشرين الأوّل الذي يليه ستتوفر أيضا للأجهزة المزودة بذواكر سعاتها تزيد عن 4 غيغابايت".

وخلال استعراضها لنظام "Harmony 2.0" الجديد أشارت "هواوي" إلى أن "هذا النظام سيكون قادراً على العمل في الهواتف الذكية وكذلك الحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، وعدد من الأجهزة الأخرى مثل الساعات والمساعدات المنزلية الذكية".


وكانت "هواوي" أعلنت عن نيتها تطوير أنظمة تشغيل خاصة لأجهزتها العام الفائت، وذلك بعد العقوبات التي فرضتها عليها الولايات المتحدة وشركة "غوغل" المطورة لأنظمة "أندرويد".

المصدر: روسيا اليوم