اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع عودة "نبض" الحياة الى نادي الشبيبة البوشرية مع تشكيل فريق قوي للرجال للمنافسة على  المراكز الأولى في بطولة لبنان للكرة الطائرة لموسم 2023-2024 الذي سينطلق في كانون الأول المقبل مع الاعتماد مجدداً على لاعب أجنبي واحد، ستعود الاثارة البالغة الى "دربي" المتن الشمالي بين نادي الأنوار (جديدة المتن) ونادي البوشرية "الجار" و"العدو" الرياضي التقليدي.

فنادي الأنوار احرز لقب  البطولة في موسم 2022-2023 وحسم السلسلة النهائية المثيرة (3-2) التي جمعته مع نادي سبيدبول (شكا) الذي استأثر باللقب في المواسم الاخيرة وبصورة متتالية. اما البوشرية فنجح بعد معاناة في الابتعاد عن دائرة الهبوط في المراحل الاخيرة من البطولة.

فالبوشرية صاحب الألقاب والأمجاد المحلية والخارجية منذ عام 1970 مع مواكبة من أحد مؤسسي النادي وباني نهضته من دون منازع الراحل شحادة القاصوف (الذي رحل الى العالم الآخر منذ سنوات قليلة) لم ينافس على اللقب الموسم الفائت وهو الذي احتل مركز الوصيف في موسم 2021-2022.

وكان "البوشريون" يضربون الأخماس  بالاسداس الموسم الفائت مع رؤية الفريق بلا روح وبلا قوة فصمموا على العودة الى المنافسة لفريق يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب التي حصدها في سبعينيات وتسعينيات القرن الفائت والألفية الثالثة. ووضع المخططون "البوشريون" وعلى رأسهم الرؤساء السابقين وليد شحادة القاصوف (رئيس اتحاد الكرة الطائرة) وقيصر اوغست باخوس وانطوان شهوان وجان بربر ابو جودة اضافة الى يد نسائية خطة العودة وانتشال النادي الكبير من الوضع الحالي. وأولى ثمار "الخطة الجهنمية" التي نفّذت بعيدا عن الأضواء انتخاب لجنة ادارية للنادي برئاسة ابن بلدة البوشرية دافيد زيدان مع لجنة ادارية تمزج بين "الحرس الجديد والقديم".

وعملت اللجنة الادارية الحالية مع موازنة مالية لا بأس بها في تدعيم صفوف الفريق بلاعبين من الصف الأول ولاعبين ناشئين ليعلن نادي البوشرية التحدي انه جاهز للمنافسة على اللقب واستعادته مع العلم ان الاندية التي احرزت اللقب منذ تسعينيات القرن الفائت هي البوشرية وغزير والانطلاق (انفه) والأنوار الجديدة والزهراء الميناء وسبيدبول (شكا).

ومع دراسة دقيقة لتشكيلة الأندية التي ستشارك في بطولة الدرجة الأولى الموسم المقبل يتبّين لنا ان عدة اندية ستنافس على مراكز الصدارة ومنها الأنوار وسبيدبول والبوشرية والشباب البترون وبلاط وقنات والمشعل كوسبا.

اما الاندية الخمسة الباقية فهي القلمون والرسالة الصرفند والمتين والجيش اللبناني والنجوم (جونية) فستتنافس للدخول الى المنطقة الدافئة وتحاشي الهبوط الى الدرجة الثانية وخوض الترفيع والتنزيل مع العلم ان معلومات تردّدت ان احد الأندية قد لا يشارك في البطولة المقبلة مما يعني انه سيحتل المركز الثاني عشر وألاخير وسيسقط حكماً الى الدرجة الثانية.

وينتظر الكثيرون المواجهة الثنائية المتنية الشمالية بين الأنوار والبوشرية التي ستكون مثيرة وستعيد الى الأذهان المواجهات الثنائية بينهما. واذا كان الأنوار استعاد اللقب مع عودة جورج اسعد يزبك الى رئاسة النادي فان البوشرية يضع نصب عينيه رفع كأس المركز الأول في عهد رئيسه الجديد دافيد زيدان.

وفي هذا السياق، يتمنى الكثيرون على نادي سبيدبول (شكا) وعلى رأسهم رئيس النادي خليل كفوري وجورج فدعوس (أبو ارز) كل التوفيق في الموسم المقبل بعدما كان النادي واثق من احراز اللقب قبل انطلاق الموسم الفائت ليخرج نادي الأنوار من القمقم ويحرز اللقب فكان نادي الانوار "الحصان الأسود" في البطولة.

دخل نادي البوشرية عهداً جديداً مع رئيس جديد وامينة عامة أنثوية هي باسكال فارس القاصوف التي لعبت دوراً كبيراً في تعبيد الطريق نحو التغيير....

وعاد ملعب ميشال المر ليحتضن مباريات مثيرة بين الانوار والبوشرية مع معلومات ترددت ان حفل افتتاح البطولة سيقام في هذا المجمّع هذه المرة وسيكون له نكهة خاصة.

يبقى السؤال: اذا ما كان نادي الأنوار اهدى كأس البطولة الحالية الى النائب ميشال المر فلمن سيهدي البوشرية اللقب في حال احرزه الموسم المقبل؟


الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»