اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

بعد إعلان منظمة "المطبخ المركزي العالمي" مقتل 7 من موظفيها الأجانب بقصف للاحتلال على غزة، وذلك خلال مغادرتهم لمستودع بدير البلح في غزة، رغم تنسيق تحركاتهم مع "الجيش" الإسرائيلي، إليكم معلومات عن هذه المنظمة الخيرية.

أسست منظمة "المطبخ المركزي العالمي" على يد الطاهي خوسيه أندريس، وهو أميركي من أصل إسباني، وذلك في العام 2010، وهي منظمة غير ربحية تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها.

وبدأت المنظمة عملها عقب التأسيس مباشرة لتقديم المساعدات الغذائية للناجين من زلزال هايتي، وتوسع تدريجياً حتى أصبح لها نشاط عالمي يتضمن تقديم الوجبات الغذائية للمتضررين من الكوارث الطبيعية والنازحين من الصراعات.

وكانت أول مشاركة لها في مساعدة النازحين في غزة، خلال آذار الجاري، عندما أرسلت أول شحنة مساعدات إلى القطاع عبر قبرص.

ودانت فصائل المقاومة الفلسطينية، استهداف فريق "المطبخ المركزي العالمي"، لافتةً إلى إصرار الاحتلال على سياسة القتل الممنهج ضد المدنيين العزّل، وضد فرق الإغاثة الدولية والمنظمات الإنسانية.

بدورها، أكدت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية أن هذه الجريمة الإسرائيلية تستدعي جهداً دولياً وعالمياً لوقف حرب الإبادة الجماعية في غزة.

وأشارت إلى أنّ هذه الجريمة بحق فريق "المطبخ المركزي العالمي" هي "رسالة ترهيب لكل العالم ولكل الجهود الدولية والإنسانية التي تسعى لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني".

وأوضحت هذه القوى أنّ الغارة الإسرائيلية استهدفت عدداً من السيارات التي تحمل إشارات دولية معروفة لدى عودتها من منطقة اللسان البحري في القطاع. 

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه