اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت شركتا "ماكدونالدز" و"ألونيال ليمتد"، أمس الخميس، إن ماكدونالدز قررت شراء الامتياز الخاص بها في "إسرائيل" لمدة 30 عامًا من شركة "ألونيال ليمتد" المالكة له، مما يعيد لماكدونالدز ملكية 225 مطعمًا يعمل بها ما يزيد على 5000 موظف.

وتعرضت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأميركية للمقاطعة والاحتجاجات منذ أن أعلنت ألونيال تبرعها بوجبات مجانية للجيش "الإسرائيلي" بعد وقت قصير من بدء الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

وماكدونالدز سلسلة عالمية لكن امتيازاتها غالبًا ما تكون مملوكة لشركات محلية تعمل بشكل مستقل.

وكان رئيسها التنفيذي كريس كيمبكزينسكي قد قال في كانون الثاني إن الشركة شهدت "ضررًا ملموسًا" في عدد من الأسواق في الشرق الأوسط وخارجها بسبب الصراع بين "إسرائيل" وحماس.

وقال جو سيمبلز رئيس الأسواق الدولية المرخصة للتنمية بشركة ماكدونالدز، أمس الخميس، إن الشركة "لا تزال ملتزمة تجاه السوق "الإسرائيلية" وبضمان تجربة إيجابية للموظفين والعملاء في السوق في المستقبل".

وقال أومري بادان الرئيس التنفيذي ومالك شركة ألونيال إنه بعد إتمام الصفقة في الأشهر المقبلة، ستمتلك ماكدونالدز مطاعم وعمليات ألونيال مع الاحتفاظ بموظفيها.

ولم تكشف الشركتان عن شروط الصفقة.

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !