اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أن ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق، هو دليل فشل العدوّ الإسرائيلي في غزّة، موضحًا أن "نتيجة الفشل، كانت الضربة ظنًا منهم أنها يمكن أن توقف المقاومة عن مناصرتها في الجهاد والوقوف إلى جانب غزّة".

وخلال لقاء سياسي في تمنين التحتا - البقاع، شدد الشيخ يزبك على أن ما حصل لن يزيد المقاومة وإيران إلا عزيمةً وإصرارًا وقوةً وثباتًا، وقال "كما ذكر الإمام الخامنئي، فإن الرد آتٍ آتٍ، والعدو الإسرائيلي سيدفع الثمن الكبير لما قام به من عمل إجرامي تجاوز كلّ الحقوق والأعراف الدبلوماسية"، مضيفا "هذه الجريمة البشعة، ستفتح أفاقًا جديدة".

وضم اللقاء السفير الروسي ألكسندر روداكوف، السفير الإيراني مجتبى أماني، مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، وزير الأشغال علي حمية، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، مسؤول إقليم البقاع في حركة أمل الحاج أسعد جعفر، وعدد من الشخصيات.

بدوره، رأى روداكوف "أن الأجواء في المنطقة صعبة وخطيرة للغاية وعالية جدًا انعكاسًا لما يجري في غزّة"، لافتًا "إلى أن روسيا تبذل كلّ الجهود الممكنة في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي للحفاظ على الأمن ووقف إطلاق نار فوري".

واستنكر ما تعرضت له القنصلية الإيرانية، معتبرًا "أن ما حصل خلافًا لكل المواثيق الشرعية الدولية بحماية السفارات والبعثات خارج البلدان ونقضًا لاتفاقية فيينا".

ووصف السفير الروسي الوضع الإنساني في غزّة بالكارثي، سائلًا "كيف يعيش هؤلاء الناس في ظلّ التدمير وتهديم الأبنية، وكيف يمكن إعادة البناء وتقديم المواد الغذائية والطبية؟".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !