اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت القيادة المركزية الأميركية  أنها دمرت منظومة دفاع جوي ومحطة مراقبة جوية تابعتين لحركة "أنصار الله" (الحوثيين) في مناطق سيطرتها باليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية، إن "قواتها نجحت في الاشتباك مع نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق وتدميره، ومحطة مراقبة أرضية في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت أنها "دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران، من اليمن فوق البحر الأحمر"، مؤكدة أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وذكرت أنه "أطلق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة "إم/في هوب آيلاند"، وهي سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال، مملوكة للمملكة المتحدة، وتديرها إيطاليا".

وأكدت أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الاميركية أو التحالف أو السفن التجارية"، مشيرة إلى "أن هذا هو إطلاق الصاروخ الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف هذه و"إم/في هوب آيلاند"".

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية التزامها بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا لسفن التحالف والسفن التجارية".

وكان الحوثيون أعلنوا تنفيذ 5 عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية، تمثلت في استهداف سفينة "هوب آيلاند" البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، ومهاجمة سفينتين إسرائيليتين الأولى "إم إس سي غرايس إف" في المحيط الهندي، والأخرى "إم إس سي غينا" في البحر العربي، بصواريخ باليستية ومجنحة، فيما استهدف سلاح الجو المسير بعدد من الطائرات عددا من الفرقاطات الحربية الأميركية في البحر الأحمر.


الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !