اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


بتوجيه من شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، كرّمت اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الباحث والمؤرخ رياض حسين غنام خلال ندوة أقامتها بالمناسبة في قاعة دميت العامة، وحضرها رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي الشيخ عماد فرج ممثلاً شيخ العقل ناصر زيدان ممثلاً الرئيس وليد جنبلاط ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، إلى جانب مجموعة من المشايخ والشخصيات الروحية والعسكرية والادارية والتربوية، وجمع كبير من رؤساء البلديات والمخاتير والفاعليات، عائلة المحتفى به، وأهالي البلدة والمنطقة.

بعد تقديم من عضو اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي فريال زهر الدين، كانت كلمة لرئيس رابطة آل غنّام فيصل غنّام شكر خلالها  أبي المنى على "هذه المبادرة".

ثم قال فرج: "إننا نتطلع الى تكريم المستحقين من اعلامنا الثقافية والاجتماعية والوطنية وتشجيع الباحثين، ونساعد الباحثين على نشر ما يفيد في مواضيع الفكر والتاريخ والمجتمع. وندعم الفنانين لإبراز مواهبهم وفنهم الراقي، ونساعد على نشر مراكز الثقافة التوحيدية في مناطقنا".

وفي الختام، ألقى المحتفى به كلمة، قائلا: "إن فاتني القول إنني في حفل تكريم أقامته كوكبة من الخلص الأوفياء، فلا يفوتني أننا في إستعادة لمحات إنسانية، وسلوك ملؤه المحبة تقديراً لعطاء ليس فيه من الفضل سوى العبق والانتشار، تماماً كأريج الأقحوان أو زهر البيلسان، تقديره شم الأنوف واحتضان الاحلام. هي الكلمة الطيبة تجمع بين الشفة والأذن، بين العبارة والسمع، بين أصغري المرء، تماماً كالفكرة المنسكبة بين العقل واللسان. حجارة من مقالع العمر رصفتها لسنوات وسنوات، تغلغلت في ثنايا العمر، لا بل ثمرتها بجد واجتهاد، لتبلغ نحو ثلاثين مؤلفاً، ومئات من المقالات والدراسات والمحاضرات والمداخلات، معظمها منشور وبعض منها في رقاد، بانتظار تغير الأحوال".

أخيراً، تسلّم غنام من فرج، درعاً تقديرياً ودرعا آخر من رابطة آل غنام. 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»