اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير صحافية أن ليفربول الإنكليزي يمتلك سلاحا سريا، يعزز من فرصته في الفوز بسباق التعاقد مع اللاعب الملقب بـ "إيرلينغ هالاند المكسيكي".

وبدأ ليفربول هذا الأسبوع مفاوضات التعاقد مع أرن سلوت مدرب فينورد روتردام الهولندي لقيادة الفريق بداية من الموسم المقبل خلفاً للألماني يورغن كلوب.

وبات سلوت هو الأقرب لتولي مسؤولية مدرب ليفربول في الموسم المقبل، رغم رفض إدارة النادي الهولندي للعرض الأول من "الريدز" والذي بلغت قيمته 9 ملايين يورو.

وأوضح موقع "سبورت بايبل" الإنكليزي في تقرير له أن المدرب سلوت سيكون سلاح ليفربول للتعاقد مع المكسيكي سانتياغو خيمينيز لاعب فينورد، والملقب بـ "هالاند المكسيكي" في إشارة إلى مهاجم مانشستر سيتي بطل إنكلترا.

ويتسابق ليفربول منذ صيف العام الماضي على توقيع خيمينيز مع أكثر من ناد من عمالقة أوروبا، أبرزهم أرسنال وتوتنهام هوتسبير الإنكليزيين وريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي.

ونجح خيمينيز هذا الموسم في تسجيل 21 هدفاً وصناعة 5 آخرين في 29 مباراة على مستوى كافة البطولات.

وكانت صحيفة "ناسيونال" الإسبانية قد وصفت خيمينيز بأنه "هالاند المصنوع في المكسيك" في إشارة لإمكانياته التهديفية الهائلة على غرار الدولي النرويجي.

في المقابل، يريد النادي الهولندي الحصول على 87 مليون جنيه إسترليني نظير الاستغناء عن مهاجمه وهو ما قد يمثل حجر عثرة لإتمام الصفقة.

ويرتبط خيمينيز البالغ من العمر 23 عاماً، بعقد مع فينورد يمتد حتى 2027 وتبلغ قيمته السوقية 45 مليون يورو.

وسجل اللاعب الدولي 47 هدفاً وأسهم بـ10 تمريرات حاسمة منذ انتقاله في عام 2022 إلى الفريق الهولندي.

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة