اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 نفذ الطيران الحربي "الاسرائيلي" غارة استهدفت سياّرة على طريق ميدون - البقاع الغربي. وأفادت معلومات أولية بسقوط شهيدين.

وأغار الطيران المسير "الاسرائيلي" بعد ظهر اليوم على سيارة على طريق بلدتي الضهيرة والزلوطية، في وقت قصفت مدفعية الاحتلال بلدتي يارين والجبين.

وأفادت المعلومات عن اندلاع النيران في منزل في بلدة يارين بعد استهدافه بقذيفة من دبابة ميركافا. كما اغار الطيران مستهدفا على التوالي بلدات طيرحرفا، وعيتا الشعب وحانين. واستهدفت الغارتان على بلدتي طيرحرفا وعيتا الشعب منزلين، وعلى الفور هرعت سيارات الاسعاف، حيث تم اجلاء جريح جراء الغارة .

وزعم الجيش "الإسرائيلي" بعد ظهر اليوم أنه استهدف مباني عسكرية لحزب الله في "طير حرفا" و"عيتا الشعب" جنوبي لبنان.

وصباحا، استهدف القصف المدفعي "الاسرائيلي" الضهيره، وأطراف علما الضهيرة. كما تعرضت أطراف بلدة شبعا وكفرشوبا وحلتا خلال ساعات الفجر وصباحا لاكثر من 150 قذيفة "اسرائيلية"، سبق ذلك سلسلة غارات للطيران "الإسرائيلي" أدت الى تدمير منزل في شبعا ومنزلين في كفرشوبا واضرار في اكثر من 35 منزلًا.

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان ان "المقاومة الإسلامية نصبت مكمناً مركباً من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وعند وصولها إلى نقطة المكمن عند الساعة (23:10) من ليل يوم الخميس تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

كا أصدر بياناً آخر، جاء فيه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصدٍ دقيقٍ ‏ومتابعة لتحركات قوات العدو الإسرائيلي على الحدود وأثناء دخول قوة منها إلى أول موقع ‏المالكية عند الساعة (23:00) من ليل يوم الخميس تمّ استهدافها من قبل المقاومة ‏الإسلامية بنيران المدفعية وقد أُصيبت بشكلٍ مباشر".‏