اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية، عملياتها عند الحدود الجنوبية المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة.

وفي السياق، أعلن حزب الله في بيان انه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، أعدت المقاومة كمينًا مركبًا من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وعند وصولها إلى نقطة المكمن تمّ استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدوّ على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر".

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة أنه: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد رصدٍ دقيقٍ ‏ومتابعة لتحركات قوات العدو الإسرائيلي على الحدود وأثناء دخول قوة منها إلى أول موقع ‏المالكية، تمّ استهدافها من قبل المقاومة ‏ بنيران المدفعية وقد أُصيبت بشكلٍ مباشر".‏

وكانت المقاومة استهدفت موقع الرمثا ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ، وأصيب إصابة مباشرة".‏

استهداف سيارة في البقاع الغربي

ميدانيا، استهدفت مسيرة اسرائيلية سيارة على طريق ميدون- السريرة في البقاع الغربي، ما أدى إلى سقوط شهيدين في الغارة.

اما جنوباً، فاغار الطيران المسير على سيارة على طريق بلدتي الضهيرة والزلوطية، في وقت قصفت المدفعية الاسرائيلية بلدتي يارين والجبين.

واندلعت النيران في منزل في بلدة يارين بعد استهدافه بقذيفة من دبابة ميركافا. كما اغار الطيران مستهدفا على التوالي بلدات طيرحرفا، وعيتا الشعب وحانين. واستهدفت الغارتان على بلدتي طيرحرفا وعيتا الشعب منزلين، وعلى الفور هرعت سيارات الاسعاف، حيث تم اجلاء جريح جراء الغارة.

واستهدف القصف المدفعي الاسرائيلي الضهيرة، واطراف علما الضهيرة. كما تعرضت أطراف بلدة شبعا وكفرشوبا وحلتا لاكثر من 150 قذيفة اسرائيلية، سبق ذلك سلسلة غارات ادت الى تدمير منزل في شبعا ومنزلين في كفرشوبا واضرار في اكثر من 35 منزلًا.

الأكثر قراءة

العباءة الملكيّة على كتفيّ جعجع